413.9 مليون يورو دعم ألماني للأردن


جراسا -

قالت السفارة الألمانية في الأردن أن ألمانيا والأردن عقدا مباحثاتهما الحكومية نصف السنوية في عمان يومي 5 و 6 تشرين اول/ أكتوبر 2022 حول التعاون الإنمائي ،حيث ترأس المباحثات كل من وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني، السيد ناصر الشريدة ، ووزير الدولة البرلماني في الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي و التنمية ، السيد نيلز أنين.

وأشارت خلال بيان لها أنه خلال المفاوضات التزمت ألمانيا بتقديم 413.9 مليون يورو للأردن كدعم تنموي جديد للسنتين القادمتين على شكل منح ومساعدات فنية وقروض ميسرة. سيتم إنفاق الأموال لتمويل مشاريع تنموية ذات أولوية لدعم أجندة الإصلاح الشامل في الأردن. وسيركز التعاون الألماني الأردني على المياه وتنمية القطاع الخاص وخلق فرص العمل ودعم الإصلاح الإداري في القطاع العام. كما تواصل ألمانيا دعم مشاريع ضمن خطة استجابة الحكومة الأردنية للأزمة السورية.

كما أعلنت الحكومة الألمانية عن منحة إضافية بقيمة 15 مليون يورو لدعم مشروع تحلية ونقل المياه من العقبة الى عمان بهدف مساعدة قطاع المياه الأردني على التكيف مع تداعيات تغير المناخ وتقليل الضغط على موارد المياه العذبة الشحيحة في الأردن ، بذلك تم رفع قيمة الدعم الأصلي الذي كانت قد تعهدت به المانيا في أبريل من هذا العام والبالغ 50 مليون يورو.

ويأتي التمويل التنموي الجديد إضافة إلى الدعم المقدم من ألمانيا في المجالات الإنسانية والأمنية والثقافية ، كما تعتبر ألمانيا ثاني أكبر دولة مانحة للتنمية والمساعدات الإنسانية للأردن على المستوى الثنائي، وأكبر مانح في قطاع المياه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات