70 ألف دينار لمتضرري اللويبدة قريبا


جراسا -

ينتظر وزير التنمية الاجتماعية، أيمن المفلح، تفويضاً من وزير المالية لصرف المساعدات التي تم جمعها لأسر الضحايا والمتضررين من انهيار عمارة اللويبدة.

وقال إن «الوزارة ستقوم بصرف كامل المبلغ الذي يتراوح ما بين 65-70 ألف دينار، حال حصوله على تفويض من وزير المالية».

وكانت المبالغ التي تم جمعها لأسر الضحايا والمتضررين قد دخلت الخزينة العامة وصارت جزءاً من المال العام، وهو ما يتطلب تفويضاً من وزير المالية لصرف المبلغ.

ويبلغ عدد العائلات المتضررة المشمولة بتوزيع المساعد ست أسر، بواقع خمس أسر تقطن العمارة التي انهارت، وأسرة تقطن في المنزل الذي انهارت عليه العمارة.

وحول تقديم مساعدة ودعم نفسي للأسر، بيّن المفلح أن الوزارة قدمت مساعدة ودعماً نفسياً لأسر الضحايا والمتضررين من خلال لجنة متخصصة بتقديم الدعم النفسي، لمساعدتهم على تجاوز الأزمة.

وكانت بناية سكنية مكونة من ست شقق انهارت في ايلول الماضي، وتسببت بانهيار مبنى مستقل بجوارها، ونتج عن الحادثة وفاة 14 شخصا وإصابة 9 آخرين، وحققت النيابة العامة في القضية وأوقفت على إثرها ثلاثة أشخاص؛ هم المشرف على البناء ومالكه وفني الصيانة، وأسندت لهم تهمة التسبب بالوفاة مكرر 14 مرة، والتسبب بالإيذاء مكرر 9 مرات.الرأي



تعليقات القراء

المهاجر
من اي بنك بصرفوه الدعم النفسي ؟
06-10-2022 08:08 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات