"الكهرباء الوطنية" : لا علاقة لارتفاع فاتورة الكهرباء بالتوقيت


جراسا -

قال مدير شركة الكهرباء الوطنية امجد الرواشدة أن التوقيت الصيفي مفيد للنظام الكهربائي في المملكة .

وأضاف في تصريح متلفز أن التوقيت الصيفي يمنح مرونة أكبر بالتشغيل ، لافتا الى أن الشركة تستغل الطاقة المتجددة بشكل أمثل ، والتي تبدأ بالانتاج عند شروق الشمس .

ولفت الرواشدة الى أن التوقيت الصيفي في الفترة المسائية يقلل الذروة من خلال المباعدة مابين الحمل المنزلي والقطاعات الأخرى ويؤدي لمرونة في عمل النظام الكهربائي.

وأشار الرواشدة الى أن الفائدة في تثبيت التوقيت الصيفي يفيد باستقرارية أكثر للنظام الكهربائي وهو لصالح المواطن من خلال استقراره وعدم حدوث مشاكل.

وحول مدى انعكاسه على فاتورة الكهرباء أوضح الرواشدة أنه لن ينعكس على الفاتورة وأن الوفر الاقتصادي المباشر قليل ، و لكن إذا حدثت مشاكل فإن كلفة اصلاحها ومعالجتها ستكون عالية.

وقال الرواشدة أنه لن ترتفع فاتورة الكهرباء فالتوقيت ليس له علاقة بذلك.






تعليقات القراء

ياسر فايز
لماذا يحدث كل عام في قصل الشتاء الارتفاع علما بأن الاستهلاك متساوي مقارنه مع الصيف لذلك هل ما يعجز عن دفعه من قبل فئه معينه يتحمله باقي الشعب
06-10-2022 05:52 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات