أرسنال لنقل تألقه المحلي إلى أوروبا


جراسا -

يسعى أرسنال متصدر الدوري الإنكليزي لنقل تألقه المحلي إلى الساحة القارية عندما يواجه ضيفه بودو غليمت النرويجي الخميس ضمن الجولة الثالثة من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، فيما يتطلع مواطنه مانشستر يونايتد لنسيان سداسية الدربي أمام جاره سيتي عندما يتوجه إلى العاصمة القبرصية لمواجهة أومونيا نيقوسيا.

ويحقق أرسنال بداية قوية في الـ"برميرليغ" هذا الموسم بتربعه على الصدارة بفارق نقطة عن سيتي حامل اللقب، بعد سبعة انتصارات وهزيمة واحدة فقط.

ويدخل النادي اللندني إلى مباراته مع بودو غليمت منتشياً من فوزه على جاره وغريمه في شمال لندن توتنهام 3-1 السبت الفائت، ليبقى وحيداً في الصدارة.

وافتتح فريق المدرب الإسباني ميكل أرتيتا حملته القارية بفوزه على زيوريخ في سويسرا (2-1)، فيما تأجلت مباراته في الجولة الثانية أمام ضيفه أيندهوفن الهولندي في منتصف أيلول (سبتمبر) الفائت، بسبب النقص الشديد في موارد الشرطة في لندن ومسائل تنظيمية متعلقة بالحداد الوطني على الملكة إليزابيث الثانية.

وقد حدّد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "ويفا" يوم 20 تشرين الأول (أكتوبر) لإقامة المباراة.

ويدرك أرسنال أن مواجهة بودو غليمت الذي يتصدر المجموعة (4 نقاط) لن تكون لقمة سائغة بعد أن خطف الفريق النرويجي تعادلاً من أرض أيندهوفن في الجولة الأولى قبل أن يفوز على ضيفه زيوريخ.

ومن المتوقع أن يريح أرتيتا البعض من لاعبيه الأساسيين ويلعب بتشكيلة شبه رديفة، لاسيما وأنه تنتظره قمة على أرضه ضد ليفربول المهزوز محلياً الأحد ضمن منافسات الدوري.

يونايتد لاستعادة الثقة
من جهته، يدخل مانشستر يونايتد المباراة في قبرص بمعنويات منخفضة بعد خسارته الأحد 6-3 في ملعب الاتحاد أمام جاره سيتي بثلاثية كل من النرويجي الشاب إرلينغ هالاند وفيل فودن.

بعد بداية كارثية محلية للموسم إثر هزيمتين توالياً، تمكن "الشياطين الحمر" بقيادة مدربهم الجديد الهولندي إريك تن هاغ من الانتفاضة وتحقيق أربعة انتصارات متتالية، بينها على كل من ليفربول وأرسنال، قبل أن ينتكسوا بالهزيمة المذلة أمام سيتي.

ويأمل سادس ترتيب الدوري الممتاز في استعادة المعنويات أمام فريق متواضع ومواصلة صحوته القارية بعد أن سقط على أرضه افتتاحًا ضد ريال سوسييداد الإسباني، قبل أن يفوز على شيريف تيراسبول في مولدوفيا في الجولة الثانية.

وتتواصل معاناة البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد أن جلس على مقاعد البدلاء مجدداً في مباراة كبيرة في الدوري هذا الموسم - على غرار ما حصل في الفوزين على أرسنال وليفربول - وقد برّر تن هاغ عدم الاستعانة به في الشوط الثاني بعد أن تأخر يونايتد 4-0 قبل الاستراحة بأن ذلك حصل: "احترامًا لمسيرته الكبرى".

ومن المتوقع أن يشارك رونالدو أساسياً أسوة بأول مباراتين في المسابقة القارية، علماً أنه سجل هدفه الوحيد هذا الموسم من ركلة جزاء خلال الفوز على شريف في الجولة السابقة. ومن المحتمل أيضاً أن يشارك الفرنسي أنتوني مارسيال أساسياً بعد عودته إثر غياب منذ بداية الموسم بسبب الاصابة ودخل بديلاً ضد سيتي مسجلاً آخر هدفين.

ويتصدر ريال سوسييداد المجموعة الخامسة برصيد ست نقاط أمام كل من شيريف ويونايتد (3)، فيما يتذيل أومونيا من دون رصيد، علماً أن الفريق الإسباني يحل في مولدوفيا الخميس.

وتبرز مواجهة روما مع ضيفه ريال بيتيس الإسباني ضمن منافسات المجموعة الثالثة، ويدرك فريق العاصمة الإيطالية أهمية الفوز أمام المتصدر.

حقق الفريق الأندلسي الانتصار في أول مباراتين أمام كل من ايتش جاي كاي هلسنكي ولودوغوريتس، فيما سقط روما أمام الفريق البلغاري افتتاحاً قبل أن يفوز على ضيفه الفنلندي في الثانية.

ويقدم بيتيس بداية قوية للموسم، إذ يحتل المركز الرابع في "لا ليغا" على بعد أربع نقاط عن كل من ريال مدريد وبرشلونة المتصدرين ونقطة عن أتلتيك بلباو الثالث.

أما روما ورغم أنه يحتل المركز السادس في "سيري أ"، فهو يبتعد فقط بفارق أربع نقاط عن المتصدرين نابولي وأتالانتا ويدخل مباراته منتشياً من فوزه الغالي على إنتر في عقر دار الأخير في ميلانو 2-1 نهاية الأسبوع الفائت.

وفي أبرز المواجهات الأخرى، يلتقي لاتسيو رابع الدوري الإيطالي مع شتورم غراتس في النمسا ضمن المجموعة السادسة، ويستقبل موناكو الفرنسي في الإمارة طرابزون سبور التركي في الثامنة، ويحل دينامو كييف الاوكراني على رين الفرنسي في الثانية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات