نائب يستجوب الخصاونة


جراسا -

وجه النائب د. محمد أبو صعيليك استجوابا لرئيس الوزراء بشر الخصاونة حول اجراءات الحكومة بتنفيذ الحجر الصحي على مصابين فيروس كورونا وعقود الفنادق التي تم الاتفاق معها لاجراء الحجر الصحي داخلها وعدد النزلاء.

وتاليا نص الاستجواب حسب ما ورد "جراسا":

معالي رئيس مجلس النواب المحترم



استنادا لأحكام المادة ( 96 ) من الدستور، وعملا بأحكام المادة (125) من النظام الداخلي لمجلس النواب، أرجو توجيه الاستجواب التالي إلى دولة رئيس الوزراء.

نص الاستجواب :


1- كم عدد الفنادق التي تعاقدت معها المؤسسات الحكومية لتنفيذ الحجر الصحي على القادمين إلى المملكة بسبب وباء كورونا، مع بيان اسماء الفنادق ومواقعها وما هو تصنيف كل فندق، وتزويدي بالسجل التجاري والتراخيص السارية لها خلال فترة التعامل معها، وذلك لكل فندق على حدة ؟

2- ما أسس اختيار هذه الفنادق، وما هي الكيفية التي تم الاتفاق بها وتوقيع الاتفاقيات معها ، مع تزويدي بنسخة عن الاتفاقيات المبرمة معها لكل فندق منها ؟

3- كم عدد النزلاء الذي أقاموا في هذه الفنادق، مبينا العدد والمدة التي أقامها وذلك لكل فندق على حدة ؟

4- كم عدد الكوادر الحكومية ( المدنية والعسكرية ) التي كانت تعمل في هذه الفنادق وكم بلغت كلفة عملها ؟

5- كم بلغ قيمة ما تقاضاه كل فندق عن إقامة من تم حجرهم من المواطنين، وكيف تم تقدير هذه القيمة، مع تزويدي بصورة عن المطالبات المالية لكل فندق عن مستحقاته، وصورة عن سندات الصرف له ؟

6- كم عدد المستشفيات الخاصة التي تعاقدت معها وزارة الصحة لتوفير العلاج والإقامة للمصابين بكورونا، وكم عدد الأسرة التي ضمها كل مستشفى ؟

7- من هي الجهات التي تم التعاقد معها لمعالجة النفايات الطبية لنزلاء الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا في عمان والبحر الميت، وكم عددها، وكيف تم التعاقد معها، وكم عدد الجهات التي تم مخاطبتها لهذه الغاية، وهل تم طرح أي عطاء لأجل ذلك، مع تزويدي بالعروض المالية والفنية التي تم تقديمها للحكومة، وتزويدي بالاتفاقية المبرمة مع الجهات التي تم التعاقد معها ؟

8- كم بلغت كميات وأوزان النفايات الخطرة التي تم جمعها من نزلاء الحجر الصحي، وكيف تم احتسابها، ومن هي الجهات التي احتسبتها، وأين كان يتم توزينها، وأين كان يتم إتلافها، مع تزويدي بكافة الوثائق المتعلقة بذلك ؟


9- كم بلغت المدة الزمنية التي عملت فيها الجهات المتعاقد معها لجمع وإتلاف النفايات الخطرة من أماكن الحجر الصحي، وكم بلغ عدد المحجور عليهم خلال تلك الفترة ؟

10- كم بلغت قيمة المطالبات المالية التي قدمتها الجهات التي نفذت عملية جمع واتلاف النفايات الخطرة، وكيف تم احتسابها، وهل تم صرفها ؟

11- هل شارك أي مندوب أو ممثل عن ديوان المحاسبة في عملية التعاقد أو / و التدقيق على حسن تنفيذ الاتفاق بين الحكومة والجهات التي التي تم التعاقد معها ؟

12- كم عدد الأفراد الذين عملوا في مشروع جمع ونقل ومعالجة النفايات الخطرة لدى الجهات التي تم التعاقد معها، وكم عدد المركبات التي استخدمتها الجهات في هذا المشروع، وما هي مواصفات تلك المركبات من الناحية الفنية، وهل حصلت على التصاريح الخاصة بتنقلها خلال فترة الحظر ؟

النائب
د. محمد أبو صعيليك



تعليقات القراء

الزعيمة
مدير العطاءات.. ليش ما تنتقل اله الصلاحيات بتعبيد وصيانه الطرق... طالما نتحدث عن اللامركزية..
كل الصلاحيات للرئيس واذا حصلوا المدراء على موافقته هيهم اشتغلوا ما وافق بضلهم ينتظروا...

اتحدث عن البلديات
09-10-2022 11:40 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات