42 % : الحكومة لن تنجح بتنفيذ خطة تطوير القطاع العام


جراسا -

أشار (81%) من الأردنيين الى أنهم لا يعرفون عن خارطة تحديث القطاع العام التي أطلقها رئيس الوزراء بشر الخصاونة، بالمقابل (18%) فقط افادوا بأنهم يعرفون عنها.

وبحسب استطلاع للرأي أجراه مركز الدراسات في الجامعة الأردنية ضمن سلسلة نبض الشارع - المؤشر الأردني ، وصل "جراسا" ، فإن أكثر من ثلث الأردنيين (38%) لا يعرفون ما هي أبرز بنود خطة تحديث القطاع العام و(33%) يعرفون عن بند دمج المؤسسات والوزارات، و(8%) فقط من الاردنيين يعرفون عن بند إلغاء وزارة العمل و(4%) يعرفون عن بنود تطوير القطاع الحكومي وتحسين الخدمات الالكترونية وبند هيكلة القطاع العام.

ويعتقد ثلث الأردنيين (34%) ان خطة تحديث القطاع العام ستحسن من الاداء الحكومي ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بينما لا يعتقد ثلثا الأردنيين (66%) بأن خطة تحديث القطاع العام ستحسن من اداء القطاع الحكومي.

ويعتقد (42%) من الذين عرفوا عن خطة تحديث القطاع العام،  ان الحكومة لن تنجح في تنفيذ اي من بنود الخطة، مقابل (26%) يعتقدون ان الحكومة ستنجح في تنفيذ جزء قليل من بنود هذه الخطة، و(17%) يعتقدون انها ستنجح في تنفيذ غالبية بنود الخطة، و (6%) فقط يعتقدون أنها ستنجح في تنفيذ كامل بنود خطة تطوير القطاع العام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات