47 % من الطلبة : نظام القبول الموحد ظالم


جراسا -

رأى  غالبية طلبة الأردن (47%) بأن نظام القبول الموحد ظالم وغير عادل، وثلث الأردنيين (33%) يعتقدون بذلك ايضاً.

وبحسب استطلاع أجراه مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية ضمن سلسلة نبض الشارع الأردني - المؤشر الأردني ، في الفترة من 26-9 الى 2-10-2022 ،وصل "جراسا"، فإن (71%) من الطلبة قاموا باستشارة الاهل والأصدقاء عند تعبئة طلب القبول الموحد فيما يتعلق بالتخصصات التي يرغب ابناءهم بدراستها، و (11%) قاموا بالاسترشاد بتعليمات وزارة التعليم العالي.

وأفاد 35 % من الطلبة أنهم سوف يقومون بإعادة بعض مواد التوجيهي لتحسين معدلهم في حال لم يحصلوا على التخصص الذي يرغبون بدراسته في الجامعة عن طريق القبول الموحد، و أن (16%) منهم سوف يقومون بالتسجيل في برنامج موازي في جامعة حكومية، وأن  (12%) سوف يتوجهون الى الجامعات الخاصة.

ورأى 34 % من الطلبة أن معدل التوجيهي هو المعيار الأبرز في اختيار التخصصات في طلب القبول الموحد ،  فيما رأى 23 % منهم أن القدرة الاكاديمية هو المعيار الأبرز ، تلاهم 23 % رأوا احتياجات سوق العمل هي المعيار الأبرز.




تعليقات القراء

اردنـي
هذا يعني ان نصف الطلبة ونصف الشعب الاردني غير متقبل لنتائج القبول الموحد مما يستدعي الغاء هذا القبول الموحد وترك الناس تدرس ما تريد.
04-10-2022 03:22 PM
المهاجر
ظااااالم يا غزال ظااااالم
04-10-2022 03:27 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات