36 % من الطلبة يطالبون بإلغاء التوجيهي


جراسا -

خلص استطلاع للأراي أجراه مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة الأردنية الى أن أكثرية الأردنيين واكثرية الطلبة لا يثقون بنظام القبول الموحد للجامعات الحكومية.

وأظهر الاستطلاع الذي يأتي ضمن سلسلة نبض الشارع الأردني-المؤشر الأردني وأجري في الفترة من 26-9 - 2-10-2022  أن  نصف الأردنيين (50%) لا يعتقدون أن امتحان التوجيهي يشكل تقيمياً تربوياً وأكاديمياً عادلاً للطلبة، وأن فقط (38%) من طلبة التوجيهي يعتقدون ان نظام التوجيهي المعمول به حالياً يعكس تقييماً حقيقياً لمستواهم.

ووصف 46 % من الأردنيين الذين تقدم أبنائهم لامتحان التوجيهي  تجربة مرحلة التوجيهي بالتوتر والضغط النفسي ، ورأى 14 % أنها اشبه بحالة طوارئ في المنزل ، و 3 % منهم أنها ومتعبة ومرهقة وتحتاج الى متابعة بشكل يومي،  فيما وصفها بالسهلة وأنها مرت من دون معاناة (26%) منهم.

فيما شكلت نسبة الذين  لا يعتقدون أن مستقبل الأجيال القادمة يجب أن يعتمد على نتائج امتحان التوجيهي فقط  42 % ، ورأوا انه لابد من إعادة النظر بالامتحان بشكل كامل.

وطالب  36 % من الطلبة  بإلغاء امتحان التوجيهي ، فيما طالب 41 % منهم بإيجاد بديل له.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات