رفع حالة التأهب في الضفة الغربية والقدس


جراسا -

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن رفع حالة التأهب في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، عشية "يوم الغفران، في وقت يحاصر الاحتلال ولليوم الثاني مدينة نابلس مع تصاعد عمليات المقاومة المسلحة، فيما أغلقت سلطات الاحتلال معبر "كرم أبو سالم" التجاري الوحيد جنوب قطاع غزة أمام حركة البضائع.

ومع فرض الإغلاق على الضفة، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن جيش الاحتلال سيكثف الكمائن في مناطق شمالي الضفة مع فقدان المستوطنين الأمن على الشوارع بفعل ازدياد عمليات إطلاق النار.

ودفع جيش الاحتلال بكتائب أخرى للانتشار في الضفة الغربية مع التركيز على شمالها، في ظل "ورود عشرات الإنذارات بتنفيذ عمليات خلال فترة الأعياد اليهودية، حسب ما أوردت وسائل إعلام إسرائيلية.

وفيما يتعلق بالإغلاق خلال فترة الأعياد اليهودية، ذكر جيش الاحتلال أن سريان الإغلاق المفروض بشأن "يوم الغفران"، سيبدأ من يوم الثلاثاء 04.10.22 بعد منتصف الليل، حيث سيرفع الإغلاق في يوم الأربعاء 05.10.22 في الساعة 23:59، وفقا لتقييم الوضع.

وفيما يخص "عيد العرش"، أوضح جيش الاحتلال في بيان أن سريان الإغلاق يبدأ من يوم الأحد 09.10.22 في الساعة الرابعة بعد الظهر، حيث سيرفع الإغلاق في يوم الإثنين 10.10.22 في الساعة 23:59، وفقا لتقييم الوضع.


وأشار إلى أنه سيعاد فرض الإغلاق في يوم الأحد 16.10.22 في الساعة الرابعة بعد الظهر، حيث سيرفع الإغلاق في يوم الإثنين 17.10.22 في الساعة 23:59، وفقا لتقييم الوضع.

ولفت البيان إلى أنه "خلال فترة الإغلاق، سيسمح مرور حالات إنسانية وطبية واستثنائية فقط، بعد موافقة منسق أعمال الحكومة في المناطق (المحتلة)".

وعلى صعيد قطاع غزة، قالت هيئة المعابر، إن إغلاق المعبر سيستمر حتى يوم غد الأربعاء، على أن يعاد فتحه يوم الخميس، وذلك بحجة الأعياد اليهودية.

ويعد "كرم أبو سالم" هو المعبر التجاري الوحيد لغزة، ومن خلاله يتم إدخال مواد البناء والسلع والوقود والمواد الغذائية التي يحتاجها القطاع، ومن شأن إغلاقه التسبب بتفاقم أزمة اقتصادية ومعيشية في القطاع.

وعادة ما تفرض سلطات الاحتلال إغلاقا شاملا معابر قطاع غزة خلال فترة الأعياد اليهودية أو خلال جولات العدوان أو التوتر الأمني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات