طلبة البيطرة في العلوم والتكنولوجيا :الجامعة ظلمتنا والأخيرة توضح


جراسا -

طالب  عدد ن طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا في تخصص البيطرة بكلية الطب والجراحة البيطرية ، الجامعة بإلغاء شرط استكمال 87 ساعة دراسية تخصص لقبولهم في التسجيل للسنة الرابعة.

وقال الطلبة في رسالة بعثوا بها لـ"جراسا" :" نحن أكثر من ٨٠ طالبا من كلية الطب والجراحة البيطرية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية تم منعنا من التسجيل لسنة رابعة بسبب شرط اكمال ٨٧ ساعة تخصص وهذا القرار لم يتم تبليغنا فيه قبل التسجيل في الجامعة ولم يتم تبليغنا رسمياً بهذا القرار سواء على الايميل الرسمي المعتمد أو خدمات الطالب او الخطة الاسترشادية الموجودة على خدمات الطالب ولا بأي شكل رسمي".

وأضافوا أنه تم تبليغهم بواسطة بوست على الفيسبوك حيث أن بعض الطلاب غير موجودين بالقروب وهو بالاصل غير رسمي والطلاب كانت لسا داخلة الجامعة.

وقالوا في رسالتهم :" حالياً ممنوعين من التسجيل لسنة رابعة وما حدا راضي يسمعنا سواء العمادة أو  رئاسة الجامعة " ، مشيرين الى أن  التخصص ليس  سنويا ، وخطته ليست  سنوية ، ولم يتم طرح مواد لتعديل  النتائج الخاصة بهم  بحجة أنه لا يوجد أساتذة تدرس  تعطي المواد.

من جهته قال عميد كلية الطب والجراحة البيطرية في الجامعة سميح أبو طربوش لـ"جراسا" أنه تم تعديل الخطة الدراسية وأقرت من قبل مجلس العمداء في عام 2019 ، وطبقت في حينه .

وأضاف أبو طربوش أن القرار المشار اليه في رسالة الطلبة اتخذ منذ 3 سنوات ، وأنه تم تبليغ الطلبة به من خلال موقع الجامعة ، ومن خلال الخطة الاسترشادية التي وضعت باللغة الانجليزية ، وأن بعض الطلبة الذين لم يتمكنوا من مطالعتها الكترونيا راجع العمادة وتسلم هذه الخطة ورقيا .

ولفت أبو طربوش الى أن القرار كان من المفترض تطبيقه الفصل الصيفي الفائت ، ولكن تم تأجيله للفصل الأول مراعاة للطلبة ، علما أنه تم الاجتماع بممثليهم واستمعنا لبعض ملاحظاتهم حول ذلك ، و تم منح استثناءات لبعض الحالات من هذا القرار سيما فيما يتعلق بموضوع وجود بعض المتطلبات الدراسية التي  تحتاج لتحقيق علامة أكثر من 40 ، وكذلك استحداث مواد للإكمال في السنة الثالثة حيث تمت الموافقة على ذلك .

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات