الاحتلال يهدم منزلا في الخليل


جراسا -

هدم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، منزلا ومخزنين في مسافر يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية، بينما في قطاع غزة أطلق جنود الاحتلال النار صوب الأراضي الزراعية جنوب قطاع غزة، وفي القدس المحتلة، اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور أن آليات الاحتلال هدمت منزلا ومخزنين من الباطون على مساحة 150 مترا مربعا في منطقة الرفاعية بمسافر يطا جنوب الخليل.، تعود ملكيتها للمواطن محمود محمد جبر العمور.

اعتقالات

وفي في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، اندلعت صباح اليوم مواجهات مع قوات الاحتلال تركزت قرب مدرسة الخنساء في منطقة خربة الدير، أطلقت قوات الاحتلال خلالها قنابل الغاز والصوت، دون ان يبلغ عن إصابات، وفي وقت لاحق، أغلقت قوات الاحتلال البوابة الحديدية المقامة على المدخل الشمالي للبلدة.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، المواطن محمود عيسى حمدان بعد أن داهمت منزله وفتشته في قرية الشواورة شرق بيت لحم.

كما و اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس، واعتقلت المواطنين مصطفى عودة من منطقة المخفية، وأحمد الجبريني من منطقة الضاحية بعد أن داهمت منزليهما.

وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت حاجزي حوارة جنوب نابلس، وبيت فوريك شرقا، صباح اليوم، ومنعت مركبات المواطنين من المرور ما أدى إلى التسبب بأزمة خانقة.

وفي القدس المحتلة، اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، اليوم ، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اقتحام الأقصى

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أن مجموعات من المستوطنين اقتحمت المسجد الأقصى منذ الصباح، ونفذت جولات استفزازية في باحاته.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الشابين عماد أبو خديجة من مكان عمله في البلدة القديمة، والشاب أشرف الهدرة من بلدة الطور، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

أما في قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المتواجدة على طول السلك الفاصل لقطاع غزة، النار بشكل مباشر صوب أراضي المواطنين الزراعية في محيط موقع صوفيا شرق بلدة الفخاري، شرق خان يونس.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تطلق النار بشكل شبه يومي صوب أراضي ومنازل المواطنين القريبة من السلك الفاصل شرق القطاع، وهو ما يمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات