تايوان تطلق قناة تلفزيونية بالإنجليزية بحثا عن التأثير الدولي


جراسا -

أطلقت تايوان اليوم الإثنين أول قناة تلفزيونية باللغة الإنجليزية لبث الأخبار وتقارير عن نمط الحياة والترفيه لتحظى بصوت أعلى على الساحة الدولية في وقت تضغط فيه الصين على الجزيرة وتسعى لتأكيد سيادتها عليها.

وبدأت مؤسسة (تايوان بلاس) المدعومة من الحكومة عملها العام الماضي كمنصة للبث عبر الإنترنت في الغالب وحظيت بدعم قوي من الرئيسة تساي إينج-وين.

وفي كلمة في حفل الإطلاق، قالت تساي إن القناة رفعت بالفعل مكانة تايوان الدولية وستساعد الجزيرة على إقامة علاقات أوثق مع “الدول التي تشاركنا قيمنا الأساسية للحرية والديمقراطية”.

وأضافت “يجب مشاركة قصص تايوان مع العالم… مع تزايد اهتمام الناس في أنحاء العالم بتايوان، أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى أن تكون لدينا منصة توصلنا إلى المجتمع الدولي”.

وتنشط الصين، التي تعتبر تايوان ذات الحكم الديمقراطي إقليما خاصا بها، بشكل متزايد في وسائل الإعلام الناطقة باللغة الإنجليزية، حيث تنقل آراء الحزب الشيوعي الحاكم إلى الجمهور في الخارج.

كما تضغط بكين على تايوان، بما يشمل إجبار الشركات الأجنبية على الإشارة إليها على مواقعها الإلكترونية على أنها جزء من الصين وإجراء تدريبات عسكرية بشكل روتيني بالقرب من الجزيرة.

القناة التلفزيونية الجديدة متاحة حتى الآن فقط في تايوان، لكن السلطات تتطلع إلى إطلاقها في الولايات المتحدة في غضون الأشهر الستة المقبلة.

ويوجد في تايوان بالفعل عدد قليل من وسائل الإعلام المحلية الناطقة بالإنجليزية، وأبرزها صحيفة تايبيه تايمز، التي تأسست عام 1999.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات