الكرك: محاضرة بعنوان التمكين السياسي وأهميته للمرأة


جراسا -

نظمت جمعية تجمع لجان المرأة الأردنية، مساء أمس السبت، محاضرة توعوية بعنوان التمكين السياسي وأهميته للمرأة الاردنية، لتمكين النساء سياسيا بالمخرجات الوطنية للمنظومة التشريعية، بمشاركة سيدات من مختلف مناطق الكرك.
وقالت رئيسة التجمع بالكرك ميسون المبيضين إن المحاضرة تأتي انطلاقا من أهداف التجمع في تفعيل دور المرأة في المشاركة السياسية والحزبية والتمكين السياسي العام، إضافة إلى إبراز الدور الكبير لمؤسسات المجتمع المدني بنشر الثقافة السياسية والتعريف بالتشريعات الناظمة للحياة السياسية والمتمثلة بمجموع التشريعات التي توافقت عليها اللجنة الملكية لتحديث المنظومة التشريعية والسياسية.
وتناولت العضوة في مجلس النواب السابق الدكتورة صباح الشعار أبرز القوانين الوطنية التي أقرها مجلس الأمة أخيرا، والمتمثلة بقانون الانتخابات والاحزاب السياسية وقانون الادارة المحلية، وما تضمنه من تشريعات تكفل للجميع المشاركة بالحياة العامة.
وأشارت الى النصوص المستحدثة سواء بالتعديلات الدستورية او قانون الانتخاب، والتي كفلت للمراة مكانة متقدمة بالمشاركة في الحياة الحزبية من خلال النسب التي اجيزت لها، مؤكدة اهمية مبادرة النساء الى الانخراط بالحياة الحزبية والسياسية من اجل ضمان الوصول الى البرلمان المقبل والمشاركة بالحكومات البرلمانية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات