جيزوس ترك مانشستر سيتي اعتراضاً على أسلوب غوارديولا!


جراسا -

ترك المهاجم البرازيلي غابريال جيزوس فريقه السابق #مانشستر سيتي، بطل إنكلترا، وانضم الصيف المنصرم إلى مواطنه أرسنال، لعدم رغبته باللعب مجدداً تحت إشراف المدرب الإسباني بيب غوارديولا، بحسب ما قال في مقابلة مع شبكة "إي أس بي أن" في البرازيل.

وحقق ابن الـ25 عاماً بداية قوية مع "المدفعجية"، بعد قدومه إلى ملعب الإمارات من استاد الاتحاد مقابل 50 مليون دولار، ليلعب تحت اشراف الإسباني ميكل أرتيتا، المساعد السابق لغوارديولا.

سجّل حتى الآن أربعة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة في أول سبع مباريات من #الدوري الإنكليزي: "كنت سعيداً جدا في مانشستر سيتي، لا يتعلق الأمر بعدم سعادتي".

تابع: "لكن تعيّن علي قبول الطريق التي أراد الفريق ان اتبعها. كانت المسألة بشأن طريقة فهمه (غوارديولا) لكرة القدم، وبما كان يريد".

أردف المهاجم: "في هذه الحالة، إما تقبل أو ترفض. إذا رفضت، تقول عندها: شكراً ولنذهب في تحدٍ آخر".

ولم يكن لاعب بالميراس السابق سعيداً بالوقت الممنوح له مع بطل إنكلترا أربع مرات في آخر خمس سنوات، وترك فريقه مع انضمام النرويجي إرلينغ هالاند والأرجنتيني الشاب خوليان ألفاريس.

وحقق الفتاك هالاند بداية خارقة بتسجيله 11 هدفاً في سبع مباريات.

وأمضى جيزوس خمس سنوات في مانشستر أحرز فيها لقب الدوري أربع مرات، الكأس مرة، كأس الرابطة ثلاث مرات وخاض نهائي دوري أبطال أوروبا 2021.

لكنه كان منزعجاً من لعب دور على الرواق بدلا من موقعه المفضل كرأس حربة: "هنا في أرسنال، الوضع مختلف، كرة القدم مختلفة، اللاعبون والأساليب مختلفة".

تابع: "في سيتي لم يكن المهاجم يلمس الكرة كثيراً، يمكنكم ملاحظة ذلك إذا شاهدتم المباريات".

أردف: "تحدثت كثيراً مع أرتيتا عن أسلوب اللعب. هو يعرفني وأنا كذلك، فهمت ما يريده مني".

وكان أرتيتا ضمن الجهاز الفني لغوارديولا مدربا للفريق الأول، عندما انضم جيزوس في 2017، وذلك قبل انتقاله إلى فريق شمال لندن بعد سنتين.

وقال جيزوس: "هنا أنا حرّ في الملعب، العب كرة القدم مع بسمة على وجهي وأحاول تقديم أفضل ما عندي".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات