إمراة ستقود مباراة للمرة الأولى في الدوري الإيطالي


جراسا -

ستكون ماريا سولي فيرييري كابوتي أول إمراة تقود مباراة في دوري الدرجة الأولى في إيطاليا ل#كرة القدم، بحسب ما أكدت رابطة الحكام الإيطالية.

وذكرت تقارير صحافية أن فييري كابوتي، التي رقيت إلى نخبة الحكام الإيطاليين في تموز الماضي ستقود مباراة ساسوولو وضيفه ساليرنيتانا، الأحد.

وقال رئيس رابطة الحكام الفريدو ترنتالانج: "انه ليس يوماً عادياً، أنا متأثر كثيراً".

أضاف خلال مؤتمر صحافي: "ماريا سولي ستخوض أول مباراة لها في سيري أ على أساس جدارتها. نحن لا نمنح امتيازاً لأحد، لقد استحقت ماريا سولي هذا الأمر، الذي يعتبر نجاحاً للجسم التحكيمي ككل".

وسبق لفيرييري كابوتي (31 عاماً) أن اشرفت على مباريات في الدرجة الثالثة الموسم الماضي، لكنها قادت مباراة كان احد طرفيها من الدرجة الأولى ايضاً وهو كالياري خلال مواجهته لتشيتاديلا في كأس ايطاليا في كانون الأول الماضي.

كما أشرفت على مباراة تشيتاديلا ضد سبال في الدرجة الثانية قبلها بشهرين أيضاً.

وباتت رؤية سيدات يقمن بقيادة مباريات شائعة في الآونة الأخيرة في مباريات الرجال وقد اختيرت ثلاث منهن لقيادة مباريات في نهائيات مونديال قطر المقرر من 20 تشرين الثاني إلى 18 كانون الأول المقبلين من بينهن الفرنسية ستيفاني فرابار التي ادارت مباراة في دوري أبطال أوروبا للرجال، والدوري الفرنسي وتصفيات كأس العالم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات