انطلاق مهرجان الأردن لسباقات الهجن


جراسا -

انطلق اليوم الجمعة مهرجان الأردن لسباقات الهجن والتي تقيمه سنويًا لجنة الهجن الأردنية على مضمار الشيخ زايد في منطقة الديسة ويستمر حتى مساء يوم غد السبت.

ويحظى المهرجان بمشاركة واسعة في سباقاته ويتمثل ذلك بـ 500 رأس من الهجن، حيث تتضمن السباقات فئات حقايق أبكار 2 كم 3 أشواط وحقايق قعدان 2 كم 3 أشواط ولقايا قعدان 4 كم شوطين ولقايا بكار 4 كم شوطين وزمول 6 كم شوطين وحيل 6 كم شوط واحد وثنايا ابكار 6 كم شوط واحد وثنايا قعدان 6 كم شوطين وجذاع ابكار 6 كم شوطين وجذاع قعدان 6 كم شوطين الى جانب شوطين بالراكب البشري (الهجانة).

وشهدت منافسات اليوم الأول من المهرجان تنافسًا شديدًا بين الهجن وسط حضور واسع من السياح ووسائل الإعلام والذين عبروا عن اعجابهم بالتنظيم المثالي وقوة المنافسات.

كما يتضمن مهرجان الأردن لسباقات الهجن مسابقة أجمل هجين بمشاركة 50 رأسا من الهجن المجهزة ومسابقة الشعر النبطي بمشاركة شعراء من أقاليم المملكة الثلاث.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات