انطلاق فعاليات ملتقى الشعر الشعبي الثالث في إربد


جراسا -

انطلقت في بيت عرار الثقافي، اليوم الجمعة فعاليات ملتقى الشعر الشعبي الثالث "دورة الشاعر المرحوم سيف الدين الزعبي" الذي تنظمه مديرية ثقافة محافظة إربد بالتعاون مع الهيئات الثقافية في المحافظة ومشاركة نخبة من الشعراء.

وقال مندوب الأمين العام مدير دائرة الفنون لدى الوزارة الدكتور حسين دغيمات أن الوزارة مهتمة بمثل هذه الأنشطة والفعاليات الثقافية المتنوعة ودائما ما تسعى بها وإلى تجذير الهوية الثقافية وإبقاء الهوية حية ومتبادلة بين أفراد المجتمع خاصة في الظروف التي ابتعد المجتمع عن منابع اللغة في ظل العولمة مبينا أن الحراك الثقافي والاجتماعي في الأردن هدفه المحافظة على اللغة العربية والتراث العربي الأصيل.

وأضاف رئيس ملتقى شعلة اليرموك الثقافية إبراهيم الطيار، أنه تم تسمية هذه الدورة باسم المرحوم سيف الدين الزعبي كنوع من العرفان والحب لشاعر مميز شارك في المهرجات السابقة، مشيرا أنه سيتم تسمية الدورات الآتية بأحد أسماء الشعراء الشعبيين الذين تميزوا في هذا المجال.

وألقى الشعراء خالد الشرمان ومحمود العزام وحسن ناجي وكساب شتيات وعدنان العمارنة وازدهار الطيار وشذا الدراوشة مجموعة من القصائد الشعرية المنوعة بحضور مدير مديرية ثقافة إربد عاقل الخوالدة ومدير مديرية الآثار الدكتور زياد غنيمات وعدد من الشعراء والأدباء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات