طلبة اليرموك يتهمون الرئاسة بقبولها تدخل الأجهزة الأمنية في سير الانتخابات وإثارة النعرات


جراسا -

خاص- اتهم طلبة جامعة اليرموك رئاسه الجامعة بتدخل الأجهزة الأمنية في سير الانتخابات وإثارة النعرات الإقليمية الضيقة.

ونفت إدارة الجامعة حدوث أي تدخل خارجي أو داخلي في سير العملية الانتخابية والتي جرت بكل نزاهه وشفافية.

وشهد يوم الانتخابات الخميس الماضي العديد من المشاحنات بين الطلبة زادت من توتر الأجواء وانتهت بوقوع عدد من المشاجرات، في الوقت الذي أعلنت فيه إدارة الجامعة عن تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على الأسباب وحجم الضرر.

وعلى ضوء ذلك أصدر تكتل "القوى الطلابية" لطلبة جامعة اليرموك بيانا جاء فيه أن "التدخلات الداخلية والخارجية من شأنها المساس بحرية وكرامة الطلبة والإجحاف بحق قادتهم وممثليهم الحقيقيين" ويتمثل ذلك في جملة من الإجراءات التي تتخذها إدارة الجامعة ممثلة بما وصفها البيان بـ"عمادة قمع الطلبة" التي تتلقى وللأسف تعليماتها من خارج أسوار الجامعة في سبيل "عزلنا عن تمثيل طلاب الجامعة واستبدالنا بطلبة الطابور الخامس".

كما وجهه البيان نداء الى من أسماهم "الطلبة الأحرار في وطننا الغالي عامة وفي اليرموك خاصة بضم صوتهم الحر الى أصوات تكتل القوى الطلابية".

كما طالب التكتل في البيان العمادة بضرورة تقديم اعتذار وإعادة النظر فيما تم إفساده وأضر بمصالح الجامعة وطلابها من جميع المنابت والأصول، اعتذارا حقيقيا عن كل ما فعلته من خنوع و"تخنيث" لطلبة الجامعة.

واختتم البيان دعوته الطلاب الأحرار بعدم "الانقياد وراء من وصفهم بمدعي الولاء والانتماء والكذابين بهذا البلد الذين يثيرون الشقاق والفرقة بين أبناء العشيرة الواحدة والمنادين بالإقليميات الضيقة".

وللأسباب والوقائع التي أشار إليها البيان يعتزم تكتل طلبة جامعة اليرموك "القوى الطلابية" عدم المشاركة في انتخابات الهيئة الإدارية لاتحاد طلبة الجامعة في مقابل عزمهم الخروج بمسيرة تجوب شوارع الجامعة وتنفيذ اعتصام احتجاجا على كل ما بدر من تجاوزات خلال فترة الانتخابات والتحضير لها.

وكان مرشحون وأنصار مرشحين من أحد التكتلات الطلابية الذي يطلق على نفسه "كتلة المجد" قد زعموا لـ "الغد" تعرض مرشحين من التكتل لضغوطات أمنية لصالح منافسيهم وصلت الى حد الطلب منهم بلغة وصفوها بـ"التهديدية" إعلان انسحابهم وغير ذلك سيتم سحب ترشيحهم بشكل إجباري.

وكانت مشاجرة محدودة قد وقعت السبت الماضي على خلفية استمرار إثارة النعرات الإقليمية من قبل بعض الطلبة، وقد انتهت بحدوث مصالحة بعد تدخل أطراف محايدة في الوقت الذي حذر فيه طلبة من أن الأجواء العامة في الجامعة ستقود الى مزيد من المشاحنات والمشاجرات.

وكانت جامعة اليرموك قد شهدت يوم الخميس الماضي عقب إغلاق صنادق الاقتراع لانتخابات اتحاد الطلبة مصادمات ومشاجرات طلابية قال طلبة إنها وقعت على خلفيات إقليمية أدت الى إصابة بعض الأشخاص، فيما أعلنت الجامعة عن تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على حيثيات المصادمات.

 


 



تعليقات القراء

عيب
عيب انسب على اخوانا يلي من اصول غير اردنيه بنضل شعب واحد واخوه
16-03-2011 01:25 PM
دحدح ميلو /جرش
طلبة جامعة اليرموك وكل الجامعات الاردنية على حق ،كنا طلابا جامعيين من سنوات طويلة وراينا وشهدنا بام اعيينا تدخل اجهزة الامن في حياة الجامعات وانتخاباتها بشكل سافر ومؤذي ومدمر بحجة المحافظة على امن البلد ،مما ادى الى احتقانات مدمرة في نفسيات الطلبة من كل الاصول حتى بعد تخرجهم بسنوات طويلة مما اثرعلى انتمائهم للاردن وتدمير شخصياتهم وعدم انتمائهم لاي شىء ووقوفهم سلبيين وهو ما تريده هذه الاجهزة .يجب ايقاف هذه التدخلات السافرة ،كل الدول تتقدم وتجري اصلاحات والقائمون على هذه السياسات عندنا ومع انهم بعرفون خطا عملهم لكنهم زالوا مسترسلين بذلك ويدمرون البلد بحجة محافظتهم عليه ،يا اخي اتركوا الناس والطلبة تتنفس الديمقراطية وتبني وتصقل شخصياتها وتساهم في بناء بلدها ،واجبكم وحقكم فقط ملاحقة من يخالف القانون انفتحوا على العالم وتخلوا عن الاستمرار بادراة الامور بعقلية الخمسنات والستينات .اما بالنسبة الى اشباه الاميين القائمين على اداره جامعاتنا ،اقول بانكم دمرتم جامعاتنا ودمرتم كل ما يمت الى العلم بصلة ،واطالب هؤلاء الاغبياء بان يغيروا سياساتهم وبان يضعوا مساقات تعليمية تعلم الطلبة الانتماء لبلدهم وقيادتهم بصورة حضارية بعيدة عن التشنج ،ويجب عليهم تعليم الطلبة على الانصهار والوحدة الوطنية وتقبل الاخر من شتى الاصول والمنابت بدلا من زرع التفرقة بينهم ،واتمنى لو عدت الى ايام الدراسة الجامعية مع هذا الانفتاح الذي يعيشه الاردن وكنت لا ارضى الا بان يتم رميكم جميعا خارج الجامعات ونشر غسيلكم القذر على الملا. ايها الطلبة الحق معكم ومطالبكم مشروعة ولا تتخلوا عنها ابدا .
16-03-2011 01:38 PM
****
حتى لو تدخل الأمن شيء طبيعي ولا يثيرون أي نعرات بالعكس يؤدون واجبهم على أكمل وجه
16-03-2011 08:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات