فوضى التوقيت .. خسائر اقتصادية والحكومة عاجزة عن اتخاذ القرار


جراسا -

كتب محرر الشؤون المحلية  - أدخلت حكومة الخصاونة نفسها في نفق مظلم وشكلت حالة من الإرباك لدى المواطنين حول نيتها تثبيت التوقيت وعدم اللجوء لتغييره في الفترة الشتوية ، وهو ما عرضها لوابل من الإنتقادات حول الفوائد المرجوة من التثبيت أو التغيير في التوقيت.

الحكومة حتى الان وبحسب مصادر خاصة لـ"جراسا" لم تحسم أمرها بهذا الصدد ، وهناك جدل كبير في مجلس الوزراء ما بين مؤيد ومعارض لتثبيت التوقيت .

وهنا لا بد من طرح تساؤلات عن الأسباب الموجبة لتثبيت التوقيت ، والذي يجب أن يراعي عددا من الأمور الهامة قبل اتخاذه ولا سيما دوام طلبة المدارس ، وذوي الطلبة من العاملين ، والجانب الاقتصادي.

بدورها "جراسا" اختصرت الطريق على الحكومة وقدمت لها إجابات شافية على تلك التساؤلات والتي تتعلق بكافة الجوانب ، ففي الجانب الاقتصادي ، و"بحسب خبراء" ، فإن تغيير التوقيت يوفر على الحكومة 5 ملايين دينار خلال أشهر الشتاء ، وهو ما يعني أن الحكومة ستخسرها في حال تثبيت التوقيت ، لا بل أنها ستسجل خسارات إضافية من خلال الزيادة باستخدام الكهرباء تحديدا والتدفئة.

ومن جانب آخر فإن تثبيت التوقيت من شأنه أن يؤثر على دوام طلبة المدارس ، وذويهم من العاملين ، وموظفي المؤسسات الحكومية ، حيث يفرض تثبيت التوقيت على وزارة التربية والتعليم بتعديل أوقات دوام الطلبة ، سواء كان ذلك في الفترة الصباحية ، أو الفترتين ، وهذا من شانه أن يحدث تغييرا نمطيا جذريا في طبيعة حياة الطلبة وذويهم ، وسائر المجتمع.

إذا كان تثبيت التوقيت لن يحقق فوائد اقتصادية أو مجتمعية فعلى الحكومة فورا الكشف عن الأسباب الحقيقية وراء هذه الحالة من الفوضى والإرباك والجدل الكبير الذي تسببت به حول نيتها الاستمرار بالعمل في التوقيت الصيفي على مدار العام .

 

 



تعليقات القراء

زهرة الربيع.
اصل التوقيت شتوي
اذا بضل صيفي بتكثر المشاكل وبالذات الطلاب لانهم راح يطلعوا علي عتمة
والناس اعتادت ع التوقيتين
اتركوه كما هو
29-09-2022 10:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات