مطالبات بسن قانون لفحص التعاطي للمقبلين على الزواج


جراسا -

طالب  رئيس الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات الدكتور موسى الطريفي، بضرورة استمرارية الحملات على التجار ومروجي المخدرات في الأردن، وعدم التعامل معها بالفزعة عند وقوع جريمة أو قضية كبيرة.

وقال الطريفي في لقاء متلفز أن وجود الأردن بين دول منتجة للمخدرات وأخرى مستهلكة لها بشكل كبير، أدى إلى ازدياد حالات التعاطي، داعيا إلى وجود دراسة وطنية شاملة لمعرفة أعداد المتعاطين في الأردن.

وبين أن حجم التجارة في المخدرات عالميا بلغ أكثر من 800 مليار دولار العام الماضي، كاشفا عن وجود جهات دولية تحمي تجارة المخدرات، لبقائها مستمرة.

وطالب بسن تشريع متعلق بإجراء فحص للتعاطي للأشخاص المقبلين على الزواج، وللمتسببين بحوادث المرور، إضافة إلى فحص طلبة الجامعات عند التسجيل لكل فصل دراسي، معتبرا أنها آليات تخفّض الطلب على المخدرات وتقللها.

ولفت إلى وجود جهات على استعداد في تأمين الدولة بفحوصات التعاطي للمخدرات بشكل مجاني، مشيرا وجود قصور في التشريعات من حيث إلزامية العلاج من المخدرات.



تعليقات القراء

إجراء فحص المتعاطين للمقبلين على الزواج
مطالبة منطقية كما نعمل فحص للمقبلين على الزواج كالتلاسيميا فهذا الفحص للمتعاطين اهم بكثير لانه يهدد الأسرة ويدمرها
29-09-2022 11:04 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات