وفاتان و" 6500 "حالة عقر للكلاب الضالة بالأردن


جراسا -

 مصطفى جربوع  - سجل الأردن  منذ بداية العام الحالي  وحتى اليوم ،  وفاتان وستة آلاف  وخمسمائة حالة عقر من الكلاب  الضالة وفق مدير المستشفيات في وزارة الصحة  الدكتور عماد ابو يقين.

وأوضح  أبو يقين في حديثه لـ"جراسا " أن وزارة الصحة تحمل مسؤولية انتشار الكلاب الضالة بشكل كامل للبلديات ، ووزارة البيئة ، مشيرا إلى أن الكلاب الضالة أصبحت تمثل هاجس الرعب للمواطنين والأطفال في ظل انتشارها الكثيف بين الأحياء السكنية.

وأشار أبو يقين إلى أن حالات العقر تنوعت بين الذكور والإناث والأطفال مبينا أن من يتعرض للعقر يُعطى خلال علاجه من ثلاثة الى خمسة جرعات من المضاد المخصص للسعار  وفقا للبروتوكول الخاص.

وأكد أبو يقين أن حقوق الحيوان ليست أهم من حقوق الإنسان ، مطالبا الجهات المختصة بالعمل على القضاء على هذه الظاهرة.

ويذكر أن عددا من حالات العقر وقعت مؤخرا بعدة محافظات ما أثارت الرأي العام الذي طالب بضرورة ايجاد السبل الناجعة لمكافحة الكلاب الضالة.



تعليقات القراء

جنوبي
كلام سليم المفروظ تسميم هذها النوع من الكلاب وقتلها
28-09-2022 02:36 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات