إيطاليا تسقط المجر وتتأهل لنصف نهائي دوري الأمم


جراسا -

حسم منتخب إيطاليا بطاقة التأهل للدور نصف النهائي بدوري الأمم الأوروبية عقب فوزه على المجر، بهدفين نظيفين، مساء يوم الإثنين، بمنافسات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات.

أحرز جياكومو راسبادوري وفيديريكو ديماركو هدفي الأزوري في الدقيقتين 27 و52.

بهذا الفوز، رفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 11 نقطة بصدارة الترتيب ويتأهل لنصف النهائي، فيما حل المنتخب المجري بالمركز الثاني برصيد 10 نقاط.



جولاكسي حارس المجر، كاد أن يرتكب خطأ فادحًا في الدقيقة الخامسة، بعدما مرر كريستانتي كرة عرضية داخل منطقة جزاء المنتخب المجري، ليحاول الحارس إمساكها لكنها تمر من بين يديه، وينجح المدافع سزالاي في إبعادها من على خط المرمى.

وحصل المنتخب الإيطالي على ركلة حرة من بعد منتصف الملعب جهة اليسار، نفذها راسبادوري بعرضية داخل المنطقة، قابلها دي لورينزو برأسية خطيرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس المجري.

ومن أخطاء عديدة في التمرير في الجزء الخلفي للمجر، مرر آدم ناجي الكرة لحارسه وسط ضغط من جنونتو مهاجم الأزوري، ليخطئ الحارس في التمرير ويحصل راسبادوري على الكرة أمام المرمى ويسكنها الشباك بالدقيقة 27.

وفي الدقيقة 31، كان دي لورينزو قريبا من مضاعفة النتيجة بعد تسديدة رائعة من داخل المنطقة كادت أن تسكن في الزاوية البعيدة لكنها مرت بجوار القائم.



وسنحت فرصة ثلاثية محققة للمنتخب المجري مع انطلاقة الشوط الثاني، بعد تسديدة من داخل المنطقة من سزوبوسزلاي تصدى لها دوناروما لترتد ويتابعها نيجو بتسديدة أخرى يبعدها الدفاع لخارج المنطقة وتجد سزالاي الذي أطلق تسديدة قوية، أبعدها دوناروما مجددًا.

وفي الدقيقة 52، ضاعف ديماركو النتيجة للأزوري بعد تمريرة رائعة من باريلا إلى كريستانتي الذي مررها لداخل الستة ياردات ويتابعها ديماركو في الشباك.

وحاول المنتخب المجري تقليص النتيجة، ففي الدقيقة 63، وصلت الكرة إلى البديل ستيل الذي أطلق تسديدة من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت بالمدافع بونوتشي، قبل أن يبعدها دوناروما ببراعة.

وفي الدقيقة 77 طالب آدم ناجي بالحصول على ركلة جزاء بعد سقوطه داخل المنطقة بعد احتكاك مع باستوني، لكن الحكم أشار باستكمال اللعب دون مخالفة بعد العودة لتقنية الفيديو.

المتألق ديماركو كان قريبا من تتويج مجهوده بهدفه الشخصي الثاني والثالث للأزوري، بعدما توغل من جهة اليسار لداخل المنطقة وأطلق تسديدة صاروخية أرضية تصدى لها الحارس لكنها ارتدت إلى دي لورينزو الذي سدد في الشباك الجانبية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات