محاسنة: مخزون الغاز البترولي المسال يكفي المملكة استهلاك 16 يوما


جراسا -

قالت مدير عام الشركة اللوجستية للمرافق النفطية خلود محاسنة، إن الشركة انتهت أعمال استلام وتشغيل السعات الاستراتيجية الجديدة لمادة الغاز البترولي المسال والبالغ سعتها 6 آلاف طن.

وأضافت محاسنة، أن هذه السعات تضاف إلى 10 آلاف طن تم بناؤها سابقا، ليصبح مجموع السعات الاستراتيجية لهذه المادة 16 ألف طن تكفي المملكة استهلاك 16 يوما.

وبينت أن الشركة تشغل 3 مرافق مستقلة موزعة بشكل استراتيجي في المملكة، وهي مملوكة بالكامل للحكومة، وبدأت أعمالها التشغيلية خلال العام 2018، واستطاعت خلال هذه الفترة أن تكون المزود الأفضل والتخزين لمعظم شركات تسويق المشتقات النفطية المرخصة، وشركات توزيع الغاز البترولي المسال في الأردن.

وقالت محاسنة إن هذه المرافق تم بناؤها وفقا لأعلى معايير الجودة وأفضل الممارسات العالمية في قطاع النفط والغاز، مبينة أن منصات التحميل والتفريغ مجهزة بأحدث تكنولوجيا التحميل والتفريغ الآمن، وفي حال حدوث أي طارئ بالتشغيل يتم توقف النظام بشكل اوتوماتيكي دون الحاجة للتدخل البشري.

وانتهت الشركة مؤخرا من مشروع تركيب نظام تسخين خزانات زيت الوقود الثقيل في العقبة من خلال الطاقة الشمسية، وذلك لتسريع عملية تسخين زيت الوقود الثقيل لغايات التصدير، إضافة إلى المحافظة على البيئة والتقليل من انبعاثات الكربون، حيث يعتبر هذا المشروع الأول في العالم، والذي يستخدم الطاقة الشمسية لتسخين الوقود الأحفوري والذي سيعمل على حماية البيئة وتقليل الكلف وتحسين الخدمات اللوجستية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات