شومان تنظم ماراثون القراءة


جراسا -

تنظم مكتبة عبد الحميد شومان العامة يوم الخميس المقبل فعالية "ماراثون القراءة" لمحبي القراءة والكتب، بالتعاون مع العديد من الجهات الثقافية في مختلف محافظات المملكة.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن مؤسسة عبدالحميد شومان اليوم الاثنين، يهدف الماراثون بحسب رئيس فريق خدمات القراء الالكترونية نزار الحمود، إلى تشجيع القراءة، وخلق مجتمعات صغيرة لها، وتعريف القرّاء بكتب جديدة خارج اهتماماتهم المعتادة.

كما يهدف إلى نشر فعل القراءة وجمع المهتمين بهذا الفعل في مكانٍ واحد بشكل احتفالي حيث سيتم تجهيز المكان بطريقة مشابهة لسباق الماراثون الرياضي، فهناك خط بداية ونهاية ومسار للمشاركين في الماراثون، للمساعدة في تعريف المشتركين بكافة أقسام المكتبة وكتبها، وتوسيع مداهم المعرفي في الكتب.

وثمن الحمود قرار رئاسة الوزراء أخيرا باعتماد يوم 29 أيلول يومًا وطنيًا للقراءة، بهدف تشجيع القراءة والوصول إلى مجتمع قارئ، مشيرا الى ان فعالية الماراثون ستقام احتفاء باليوم الوطني للقراءة.

وأشار إلى أن ماراثون القراءة، هو نشاط ينفذ في العديد من المكتبات حول العالم، إذ تقوم فكرته على الترويج لممارسة فعل القراءة بطريقة جماعية وتفاعلية، من خلال شراكات مع عدة جهات لنشر الفكرة وتطبيقها في مساحات خارج المكتبة أو داخلها.

وقال إن مكتبة شومان أطلقت ماراثون القراءة لأول مرة عام 2020، واقتصر تنفيذ الماراثون على فرع المكتبة الرئيسي في جبل عمان، وفي عام 2021، تقرر توسيع نطاق الفروع المشاركة، وذلك تلبية لرغبة المشاركين في ماراثون 2020 لتشمل مكتبة شومان في الأشرفية.

ويشتمل برنامج الماراثون على قراءة حرة للمشاركين وألعابا ثقافية تناسب جميع الفئات العمرية المشاركة، إضافة إلى قراءة جهرية جماعية وترشيحات كتب وماذا نقرأ الآن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات