(إنجاز) : هموم الصناعيين في قمة أولوياتنا


جراسا -

أكدت كتلة (إنجاز) التي تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان والأردن أمام حشد كبير من الصناعيين في منطقة ماركا، أنها ستواصل البناء على الانجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية والدفاع عن مصالح وحقوق القطاع.

وقالت الكتلة خلال الاجتماع أنها ستمثل الصوت الذي يدافع عن حقوق الصناعيين ومصالحهم وتسهيل أعمالهم، وأن الصناعي وهمومه هي محور اهتمام الكتلة.

وأضافت الكتلة أن مجلسي غرفتي صناعة عمان والأردن عمل خلال السنوات الماضية بجسم موحد، تمكن خلالها من تحقيق انجازات كثيرة للقطاع الصناعي، وهي الأكبر في تاريخ الغرف الصناعية.

وأكدت كتلة (إنجاز) أن الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد الوطني بمختلف قطاعاته تحتم علينا العمل بجدية وبروح الفريق الواحد والتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات للخروج من الأزمة الاقتصادية ودفع عجلة الاقتصاد.

وبينت الكتلة أنها حققت وفرا ماليا كبيرا للغرفة خلال السنوات الأربعة الماضية من عمل المجلس، بعدما كانت الغرفة مديونة بما يتجاوز مليون دينار .

وقالت إن وزارة المالية سيتم توجيهها لمشاريع تعود بالنفع على القطاع الصناعي، مثل إقامة معرض دائم للصناعة الوطنية، وغيرها من المشاريع التي تحقق الفائدة للصناعيين بمختلف قطاعاتهم.

وبينت الكتلة أنه بعد مفاوضات طويلة مع الحكومة استطاعت استصدار صندوق لدعم وتطوير الصناعة وزيادة تنافسيتها، بالإضافة إلى اعتماد نظام جديد للصندوق يمكن جميع الصناعيين، الصغير والمتوسط والكبير والحرفي والمناطق التنموية من الاستفادة من الصندوق بما ينعكس إيجابا على الصناعة الوطنية وتنافسيتها محليا ودوليا.

وتعهدت (انجاز) بالاستمرار في دعم مشاركة الصناعيين في المعارض الدولية المتخصصة لتمكينهم من زيادة صادراتهم، وإرشادهم وتأهيلهم ليكونوا أكثر خبرة في مجال التصدير والمنافسة الخارجية.

وأكدت (إنجاز) أنها ستعمل على استهداف الأسواق الخارجية المرتبطة باتفاقيات تجارة حرة مع المملكة، لتحقيق الاستفادة القصوى من الاتفاقيات بما يعود بالنفع على الصناعيين من تنويع وزيادة صادراتهم.

وبينت (إنجاز) أنها تعمل الان على عدة معارض خارجية مهمة جدا للقطاع الصناعي، وأنها لا تألوا جهدا في فتح أسواق جديدة لمنتجاتنا الوطنية وتعزيز الأسواق التقليدية.

وأشارت (إنجاز) إلى أهمية الاستمرار في المشاركات الخارجية، وأن الدخول للأسواق الخارجية يحتاج إلى العديد من الزيارات والمشاركات والمحاولات المستمرة وهذا ما تقوم به الغرفة من غير كلل ولا ملل.

وشددت كتلة (إنجاز) على مواصلة الإنجازات السابقة والبناء عليها بجسم موحد متجانس على قلب رجل واحد ونتواصل مع الحكومة من خلال مجلس موحد وتكاتف الهيئة العامة.

وتضم كتلة (إنجاز) التي يترأسها المهندس فتحي الجغبير لانتخابات "صناعة عمان" كلا من: احمد الخضري ، سعد ياسين ، ديما السختيان، مأمون القطب، تميم قصراوي، فواز الشكعة ، عاهد الرجبي، مجدي الهشلمون.

كما تضم الكتلة مرشحين عن القطاعات الصناعية لمجلس ادارة غرفة صناعة الاردن وهم : محمد الجيطان قطاع الصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية، محمد رباح قطاع الصناعات الهندسية والكهربائية، المهندس عبدالوهاب الرواد عن قطاع التعدين، طاهر الخطيب قطاع التعبئة والتغليف والورق والكرتون واللوازم المكتبية، احمد ابوسبيت قطاع الصناعات الانشائية ، المهندس احمد البس قطاع الكمياوية ومستحضرات التجميل، المهندس ايهاب قادري قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات، طاهر خالد قطاع الصناعات الخشبية والأثاث، الدكتور فادي الأطرش قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية، علاء ابو خزنة قطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات