الفايز : عمان والمدن الرئيسية كراج سيارات


جراسا -

وصف رئيس مجلس الاعيان، فيصل الفايز العاصمة عمان والمدن الرئيسية، أنها كراج سيارات.

وقال خلال جلسة نقاشية بعنوان الفرص الاقتصادية في تحديث قطاع النقل تعقدها لجنة الخدمات العامة في مجلس الاعيان انطباع المواطنين؛ ان عمان والمدن الرئيسة كراج سيارات بسبب ضعف قطاع النقل وغياب منظومة نقل حقيقية تخدم المواطنين، رغم كثرة الحديث عن إيجاد حلول.

واعرب الفايز عن اسفه ان هذا بات ملموسا وقال: اصبح ملموسا، قائلا "جميعنا يشهد الازدحامات المرورية على مدار الساعة، رغم الاستراتيجيات التي وضعت والحديث عن الحلول بالمتعددة.

ويقع هذا بحسب الفايز وقد تعاقب 24 وزيرا للنقل على حقيبة النقل منذ تسلم الملك سلطاته الدستورية.

وقال: لدينا في قطاع النقل مشكلة في الترهل والمتابعة.

وأضاف أن الوقت حان لوضع الحلول الجذرية والتي تعالج تحديات القطاع الحيوي وفق خطط واقعية مرتبطة بمدد زمنية مع توفير التمويل اللازم لإنفاذها.

وقال الفايز : رغم التوجيهات الملكية للحكومة للاسراع في معالجة تحديات القطاع، والخطط الاستراتيجية التي وضعتها وزارة النقل والجهات المعنية لتطوير القطاع الا انه ما زال يواجه تحديات كبيرة.

ورد الفايز الاسباب الى تعدد اطراف ازمة القطاع، من جهات تنفيذية ورقابية ومشغلين، وعاملين فيه، وضعف الدعم الحكومي له، وضعف البنية التحتية للنقل من طرق داخلية وخارجية، بمواصفات تراعي السلامة العامة، إضافة إلى غياب وجود ثقافة عامة، لاستخدام وسائل النقل العام سواء على مستوى السائقين والمشغلين او حتى على مستوى المستخدمين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات