سوريا : سنعود للإتفاقات مع الأردن حال تحسن الوضع المائي


جراسا -

قال وزير الزراعة السوري، محمد حسن قطنا، الاحد، إنّه لم يناقش الوضع المائي بين الأردن وسوريا خلال اجتماع وزراء الزراعة الأردني وسوريا ولبنان والعراق لانه مرتبط بالهطول المطري.

وأضاف قطنا، في تصريح متلفز  أن سوريا جاهزة دائما ومن فترات طويلة؛ ومنذ فترة ما قبل الأزمة السورية كانت سوريا والأردن متفقان على توزع المياه، قائلا "هناك سد الوحدة وإجراءات متبادلة بين البلدين وفي حال تحسن الوضع المائي وتحسن هطول الامطار سنعود إلى الاتفاقيات الموقعة سابقا وفق المعايير المحددة بينهما".

وأشار، إلى أنه "حسب العوامل البيئية والمناخية وحسب نتائج البحث العلمي الزراعي هناك مجموعة من المحاصيل التي يمكن زراعتها في البيئات المختلفة".

وتابع، "عندما يكون هناك بيئات مضطربة وعندما يكون لدينا ظروف التغيرات المناخية وتراجع الموارد المائية، يمكن استبدال بعض المحاصيل التي تزرع ضمن الدورة الزراعية بمحاصيل أخرى.

وبين، أن الأردن استبدلت زراعة محصول البندورة لاستهلاكه كميات كبيرة من المياه؛ بزراعة النخيل وزراعات أخرى، مما أصبح الأردن مصدر للنخيل والعنب، حيث يعد معدل استهلاكه أقل بكثير من انتاج البندورة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات