توصيل الأدوية لمستحقيها عبر البريد الأردني


جراسا -

وقعت شركة الحوسبة الصحية اتفاقية تعاون مع شركة البريد الأردني بهدف تقديم خدمة توصيل الأدوية الشهرية لمرضى وزارة الصحة في جميع محافظات المملكة لتسهيل وصول الأدوية لمستحقيها من مرضى وزارة الصحة.

وقالت الحوسبة الصحية في بيان صحفي  إن الاتفاقية وقعتها عن "الحوسبة الصحية" رئيسها التنفيذي المهندس عمر إبراهيم عايش، وعن البريد الأردني المدير العام الدكتور خالد اللحام بحضور عدد من كبار الموظفين من الجانبين.

وبموجب الاتفاقية، سيتاح للمرضى من مراجعي المستشفيات والمنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة والتي تطبق برنامج "حكيم"، طلب أدويتهم الشهرية من خلال خدمة توصيل الأدوية التي توفرها "الحوسبة الصحية" على منصة وتطبيق "حكيمي"، حيث سيقوم البريد الأردني بتقديم خدمة استلام الأدوية وتوصيلها إلى المرضى المنتفعين بواسطة طرود وحافظات خاصة وبرسوم ثابتة لجميع المناطق تدفع إلكترونياً، لتسهيل حصول المرضى على أدويتهم دون الحاجة لمراجعة المنشآت الصحية.

وتشمل المستشفيات والمراكز الصحية المطبقة لخدمة طلب توصيل الأدوية حالياً 17 منشأة وهي مستشفيات البشير، ومستشفى الدكتور جميل التوتنجي، ومركز صحي عمان الشامل، ومركز صحي اللويبدة الشامل، ومركز صحي أبو نصير الشامل، ومركز صحي الجبيهة الشامل، ومركز صحي الهاشمي الشمالي الشامل، ومركز صحي طبربور الشامل، ومركز صحي وادي السير الشامل، ومركز صحي الجوفة الشامل، ومركز صحي القويسمة الشامل، ومركز صحي أم قصير المقابلين الشامل، ومركز صحي خريبة السوق الشامل، ومركز صحي سحاب الشامل، ومركز صحي صويلح الشامل، ومركز صحي ناعور الشامل، ومركز صحي تلاع العلي الأولي، وسيتم إضافة منشآت صحية أخرى تباعاً.

وبموجب الإتفاقية، سيتمكن المنتفعون من هذه الخدمة من تتبع عملية توصيل أدويتهم الشهرية على منصة وتطبيق "حكيمي" من خلال أنظمة خاصة سيوفرها البريد الأردني لتلك الغاية.

وأعرب المهندس عايش عن اعتزازه بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة البريد الأردني، مؤكداً أن الاتفاقية هدفها التسهيل على المرضى وتوفير الوقت والجهد عليهم ما أمكن، حيث سيكون بمقدورهم طلب أدويتهم بسهولة ويسر من تطبيق "حكيمي" ومن ثم توصيلها إليهم من خلال "البريد الأردني" بشكل سريع وآمن.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد اللحام على أهمية خدمة توصيل الأدوية المزمنة في تسهيل وتخفيف العناء عن المرضى وخاصةً فئة كبار السن، وأن شركة البريد الأردني مستمرة بدورها في تقديم أفضل الخدمات البريدية واللوجستية والمالية المتنوعة وفق احتياجات السوق المتغيرة، أسوة بالمؤسسات البريدية العالمية والتي اعتمدت نماذج أعمال جديدة من بينها خدمة توصيل الأدوية للمرضى على عناوينهم المحددة بالتعاون مع القطاع الصحي.

حيث تحقق هذه الخدمة قيمة مضافة ونوعية للبريد الأردني في هذا المجال، كما تم التأكيد على الإلتزام بتوفير كافة الشروط والمتطلبات الخاصة بالخدمة بموثوقية ودقة تامة مع الحفاظ على خصوصية المرضى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات