مركز صحي المنشية .. مبنى متهالك وغير آمن


جراسا -

يصف مراجعون لمركز صحي المنشية في مدينة السلط، مستوى الخدمات المقدمة بالمركز بـ”المتواضعة جدا”، مؤكدين أنه بحاجة إلى أعمال صيانة وإعادة تأهيل، وتطوير خدماته.

وقالوا إن مبنى المركز من الداخل والخارج “متهالك ومليء بالتشققات والرطوبة”، ومساحته صغيرة أيضا، مشيرين كذلك إلى حاجة المركز لكوادر صحية ومتابعة لضمان توفر الأدوية.

المواطن أبو سالم، يبدي استغرابه “من استمرار العمل في المركز وهو بحال سيئة، حيث المبنى قديم جدا، وقد يشكل خطرا على العاملين فيه والمراجعين بأي وقت بسبب التشققات الظاهرة للعيان”.

وأضاف أبو سالم، أنه “من غير المقبول أن تكون منشأة صحية بذلك الحال، إذ بات كثير من المراجعين يعزفون عن الذهاب إليه، لا سيما مع عدم توفر بعض أصناف الأدوية في كثير من الأحيان”.

ويتفق المواطن محمد سلمان مع أبو سالم في التحذير من خطورة الوضع الحالي للمبنى، مطالبا بنقل المركز إلى مبنى آخر حديث بحيث يكون آمنا وأوسع مساحة أيضا.

ووفق سلمان، فإنه يراجع وعائلته المركز منذ سنوات طويلة، وواجه في بعض الأحيان مشكلة عدم توفر الأدوية ما كان يضطره إلى شرائها من صيدليات القطاع الخاص، مشيرا إلى أن هذا الأمر يواجهه مراجعون غيره ومنهم من قد لا يستطيع توفير ثمن الدواء.

وأشار إلى أن المركز بحاجة إلى تطوير من حيث الخدمات الصحية التي يقدمها بشكل عام، لأن هذا الأمر يدفع كثيرين إلى الحصول على تحويلات إلى مستشفيات أو مراكز صحية أخرى قد تكون بعيدة إلى حد ما عن أماكن إقامتهم.

و أكدت نائب رئيس اللجنة الصحية في مجلس محافظة البلقاء، شاهة النسور، أن “المركز بالفعل لا يصلح لاستمرار العمل فيه، لا سيما أنه بناء قديم جدا”.

ووفق ما ذكرت النسور فإن رئيس مجلس المحافظة، إبراهيم نايف العواملة، كلفها ورئيس اللجنة الصحية بالمجلس، أحمد السكر، مؤخرا، بالكشف على واقع المركز من حيث المدخل وصلاحية البناء، حيث تم الكشف بالفعل وتبين بداية أن مدخل المركز غير مناسب وضيق جدا، وأن البنية التحتية للمركز متهالكة مع وجود تشققات ورطوبة و”دلف ماء” من الأسقف.

وأضافت النسور، أن مبنى المركز يعاني أيضا من رطوبة وعفن في أغلب غرفه، بالإضافة إلى نقص غرف مثل عيادة طب المجتمع، وعيادة مشورة قسم الأمومة.

وقالت، إن “المطبخ ضيق جدا ولا يوجد مخزن، فضلا عن أن الوحدة الصحية بحاجة إلى إعادة تأهيل وصيانة، مضيفة بخصوص نقص الكادر الطبي، أن الامر يتطلب توفير “صيدلي، وطبيب أسنان، وممرض”.

وشددت النسور على أنه سيتم متابعة أوضاع المركز مع مختلف الجهات المعنية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل مستعجل وضمن الأولويات، وصولا إلى تطوير جميع الخدمات التي تحقق رضى المراجعين وتخفف عنهم.الغد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات