الأردن : على المجتمع الدولي توفير الدعم الكامل للأونروا


جراسا -

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في مداخلة خلال الاجتماع على دور الوكالة المحوري في تعزيز الاستقرار الإقليمي، مشدداً أنه لا غنى عن دور الوكالة وأنها عامل استقرار مهم في المنطقة.

وأكد الصفدي خلال ترؤسه الاجتماع الوزاري لدعم "الأونروا " بالشراكة مع وزيرة خارجية السويد آن ليندي في نيويورك، على  ضرورة استمرار الوكالة في تنفيذ ولايتها الأممية بالكامل، لافتاً لأهمية قيام المجتمع الدولي في توفير الدعم السياسي والمالي اللازم لوكالة الأنروا حتى تتمكن من الاستمرار في تقديم خدماتها الحيوية للاجئين.

وشدد الصفدي على ضرورة العمل بمبدأ التشاركية في تحمل الأعباء، مشدداً على استمرار عمل المملكة مع السويد والشركاء الدوليين والإقليميين لتوفير الدعم الذي تحتاجه الوكالة لضمان استمرار تدفق الدعم اللازم الذي تحتاجه.

وقال الصفدي أن المملكة التي تمثل الداعم الأكبر للوكالة وللاجئين الفلسطينين، ستظل تعمل مع الشركاء ووكالة الأنروا لضمان استمرار تقديم التمويل اللازم للوكالة وسد العجز في موازناتها.

وأكد الصفدي ضرورة العمل على وضع سياسيات واستراتيجيات وميزانية من الممكن التنبؤ بها عبر خطة تمويلية لمدة ٣ سنوات، وتمكين وكالة الأنروا من تمويل ميزانيتها البرامجية من الميزانية العادية للأمم المتحدة.

وشدد الصفدي على ضرورة وجود آليات تمويل طويلة الأمد، ومتعددة السنوات، تضمن للوكالة تقديم خدماتها الحيوية وفقا لتكليفها الأممي، مؤكداً رفض أي تغييرٍ على ولاية الوكالة وصلاحياتها، أو تجييرٍ لخدماتها المقدمة للاجئين، ومحذراً من تبعات استمرار العجز المالي المزمن الذي تمر به الوكالة سنوياً.

وأشار الصفدي إلى أن دعم الأنروا هو دعم لحق اللاجئين في الحياة الكريمة، مؤكداً أن وكالة الأنروا أثبتت مركزية دورها واستحالة الاستغناء عن الخدمات التي تقدمها، لافتاً إلى أن انعقاد هذا الاجتماع اليوم، والدعم الذي تظهره الدول المشاركة، يرسل رسالة للاجئين الفلسطينيين بأن المجتمع الدولي يقف معهم ومع حقوقهم ولن يتخلى عنهم.

وأكد الصفدي خلال الاجتماع أنه يجب ان تستمر الوكالة في تقديم خدماتها إلى حين حل قضية اللاجئين وفق القانون الدولي، وفي سياق حلٍ شاملٍ على أساس حل الدولتين الذي يُجسد قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران ١٩٦٧ لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

وثمن الصفدي ما قدمه المانحون والشركاء الدوليون من مساهمات في سبيل دعم ميزانية الوكالة مؤخرا.

وشكر الصفدي الأمين العام للأمم المتحدة على الجهود المتواصلة التي يبذلها لدعم الأنروا، وثمن دور مملكة السويد وشراكتها القوية والمؤثرة في جهود حشد الدعم لوكالة الأنروا، وشكر المفوض العام للوكالة والعاملين فيها على الجهود التي يبذلونها والخطط التي تضعها الوكالة لمواجهة التحديات الضاغطة التي تواجهها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات