العراق .. تسمم 100 تلميذ من مدرسة واحدة


جراسا -

أعلنت مديرية صحة محافظة السليمانية في العراق، اليوم الخميس، أن نحو 100 تلميذ من مدرسة واحدة كانوا يعانون من مشكلة "الاسهال والقيء" خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما كشفت إدارة مستشفى جمال رشيد التعليمية للأطفال تعرضهم لحالات تسمم متفاوتة.


وأفادت المديرية، في بيان، ان "قرابة 100 تلميذ من مدرسة واحدة كانوا يعانون من الإسهال والقيء وقاموا بزيارة مستشفى الدكتور جمال أحمد راشد للأطفال لغرض العلاج".

وقالت: "لمتابعة الموقف مباشرة أوصى مدير عام الصحة لجنة خاصة بالمدارس لمتابعة الحالات مباشرة وأخذ عينات الغذاء والماء للفحص المعملي".

من جهته، أعلن مدير مستشفى د. جمال رشيد التعليمية للأطفال بشدر عبدالله، في تصريح صحفي أن "خلال اليومين الماضيين لوحظ تسجيل حالات متفاوتة من الاسهال والقيء، بين صفوف الاطفال في احدى المناطق ضمن حدود السليمانية كما تم تسجيل قرابة 100 حالة لتلاميذ من مدرسة واحدة في المنطقة ذاتها".

وأضاف عبد الله أنه "بعد ادخال هؤلاء الاطفال للمستشفى تبين انهم يعانون من الاسهال والقيء وهي اعراض تسمم وتأتي نتيجة إما الماء غير الصالح للشرب أو تناول اغذية ملوثة أو وجود فيروس انتقل لجميعهم".

وتابع عبد الله ان "اغلب الاطفال خرجوا من المستشفى بحالة مستقرة، فيما يرقد البعض منهم لحد الان لأخذ العلاج"، مشيرا الى ان "المديرية العامة للصحة في محافظة السليمانية اتصلت بالمديرية العامة لتربية السليمانية وتم على الفور التحري عن اسباب هذه الحالة وهناك لجنة عملت منذ يوم امس ولغاية الان لمعرفة اسباب تلك الإصابات".

وبيّن الدكتور بشدر ان "صحة السليمانية اوصت خلال بيان لها جميع المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد ان تهتم بمصادر المياه وكذلك منع تداول بعض الأطعمة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات