حقيقة الأجسام الغريبة التي ظهرت بسماء المملكة ليلا


جراسا -

أوضح الخبير الفلكي عماد مجاهد حقيقة الأجسام الغريبة التي ظهرت في سماء المملكة قبل أيام ليلا وكانت تسير على شكل قطار ، وأثار استغراب الشارع العام الأردني عبر مواقع التواصل.

وقال مجاهد في بيان ، وصل "جراسا" ، إن هذه النقاط المضيئة التي شوهدت في سماء المملكة، هي بالواقع دفعة من سلسلة أقمار صناعية أطلقتها شركة "سبايس إكس" التي يمتلكها الملياردير الشهير إيلون ماسك، لكي تقدم خدمة الإنترنت من الفضاء مجانا لجميع سكان الأرض وخاصة القاطنين في المناطق النائية التي لا تتوفر عندهم خدمة الانترنت.

وأضاف أن شركة سبايس إكس أطلقت في الساعة 5:10 صباح يوم الرابع عشر من شهر أيلول الحالي، من قاعدة كيب كانيفيرال في فلوريدا سلسلة أقمار ستار-لينك، وشاهدها الناس بعد إطلاقها لمدة يومين، على شكل نقاط لامعة تشبه القطار.

وقال أنه "ومن المتوقع أن ترتفع الأقمار التي وصل عددها إلى حوالي 46 قمرا إلى مدارات أبعد عن الأرض وعلى ارتفاع حوالي 550 كيلومترا عن مستوى سطح البحر، وبالتالي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة من الأرض، وتشاهد فقط بالمناظير والتلسكوبات الأرضية". 

وتابع" سوف تطلق الشركة المئات من هذا النوع من الأقمار الصناعية، ومن المتوقع أن يزيد عددها في المستقبل عن حوالي 12 ألف بحيث تقدم خدمة إنترنت تعطي كل سطح الكرة الأرضية، وسرعة انترنت تفوق سرعة انترنت الفايبر بحوالي 47%.

وأضاف: "سوف يشهد العالم ومن ضمنه الأردن عبور عدد كبير من هذه الأقمار التي تشبه عربات القطار، وذلك لمن فاتته رؤية الأقمار الصناعية الأخيرة."

وبين مجاهد أن علماء الفلك والمراصد الفلكية في العالم احتجوا على هذه الأقمار الصناعية، كونها تشكل خطورة على رواد الفضاء والأقمار الصناعية والمركبات الفضائية في المستقبل، كما أنها تؤثر على المراصد الفلكية التي تعبر من مجال النظر إليها فتشوه التصوير والرصد الفلكي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات