طرق حفظ زيت الطبخ لأطول فترة ممكنة


جراسا -

عادة ما يتم تخزين الزيوت داخل إحدى خزانات المطبخ. ولكن هناك بعض العوامل التي تؤثر على جودة الزيوت ومنها الهواء، والحرارة، والضوء. لذا اكتشفي الطريقة الصحيحة والأنسب لحفظ زيت الطبخ لأطول فترة ممكنة:

يجب تخزين زيوت الطعام ضمن حرارة الغرفة أي في خزانة المؤن. وهذه الزيوت هي: زيت الزيتون، زيت الكانولا، الزيت النباتي وزيت جوز الهند.

أن تكون في مكان بارد وجاف وبعيداً عن أشعة الشمس المباشرة.

ابتعدي عن خزانات المطبخ القريبة من الموقد أو غسالة الأطباق.

يجب تخزين بعض أنواع من الزيوت في الثلاجة وهي: زيت الذرة، زيت دوار الشمس، زيت السمسم. وقد تصبح هذه الزيوت سميكة القوام بعد حفظها في الثلاجة ولكنها بالتأكيد لا تفسد.

كل ما عليكِ فعله هو أن تخرجي الزيوت من الثلاجة وتدعيها في درجة حرارة الغرفة لمدة 30 دقيقة. وبعدها سيصبح صافياً مرة أخرى وجاهزاً للاستخدام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات