ورشة عمل حول مبادئ إنفاذ الحاكمية الرشيدة


جراسا -

اختتمت في محافظة إربد اليوم الاثنين، فعاليات ورشة عمل تدريبية حول مبادئ إنفاذ الحاكمية الرشيدة، واستمرت مدة يومين.

وقالت مديرة مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الإنسان الدكتورة أميرة مصطفى إن هذه الورشة عقدها المركز بالشراكة مع مؤسسة هانس زايدل الألمانية، وشارك فيها ممثلون عن مختلف الوزارات الحكومية والخاصة ومجموعة من الشباب من مختلف محافظات المملكة.

وقال المدير الإقليمي لمؤسسة هانس زايدل الألمانية كريستوف دوفارتس، خلال تسليم الشهادات للمشاركين إن المؤسسة فخورة بدعم الرؤية الملكية لتحديث المنظومة السياسية، وذلك من خلال عقد الورش التدريبية وبالشراكة مع مركز العالم العربي، لتدريب مجموعة من الموظفين والشباب من مختلف المحافظات، مع التركيز على تدعيم ونشر مفهوم الحاكمية الرشيدة وأهميتها في عملية التنمية المستدامة.

وتناولت الورشة عدة محاور منها قواعد إنفاذ الحاكمية الرشيدة، دور الجهات الحكومية في مجال إنفاذ الحاكمية الرشيدة، الإدارة المحلية والتخطيط الاستراتيجي والأدوات والآليات اللازمة لإنفاذ الحاكمية الرشيدة.

وقال أستاذ العلوم السياسية الدكتور محمد العكش، مدرب الورشة إن الحاكمية الرشيدة هي مجموعة التشريعات والسياسات والهياكل التنظيمية والإجراءات والضوابط التي تؤثر وتشكل الطريقة التي توجه وتدار فيها الدائرة الحكومية، لتحقيق أهدافها بأسلوب مهني وأخلاقي بكل نزاهة وشفافية، وفق آليات المتابعة والتقييم ونظام للمساعدة لضمان كفاءة وفعالية الأداء من جانب وتوفير الخدمات الحكومية بعدالة من جانب آخر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات