شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة يبث شكواه عبر "جراسا"


جراسا -

مصطفى محمد _ شاب من ذوي الهمم يحلم كغيره من الشباب بتحقيق أحلامه وحصوله على وظيفة تساعده في مواجهة معيقات الحياة والتغلب عليها لكنه اكتشف ان الإعاقة تكمن في بعض مفاصل المجتمع من حيث وضع العراقيل في طريقهم ويحرمهم من المشاركة في بناء وطنه.

لم يترك الشاب عيسى جمال أبو صبحية، البالغ من العمر 28عاما، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويحمل درجة البكالوريوس بتخصص التربية الخاصة، فرصة عمل إلا وبحث عنها لكنه اصطدم بواقع مرير يتمثل بالبطالة وثقافة المجتمع التي تنظر الى ذوي الاحتياجات الخاصة بنقص وعدم مقدرته على القيام بمهامه المناسبة.

وتحدث أبو صبحية لـــ"جراسا"، بمرارة، بسبب عدم تفهم كثير من أصحاب الشركات والمؤسسات، لم لمعاناة الشباب بالعثور على وظيفة، خصوصا ذوي الاحتياجات الخاصة، ما زادت من معاناته شخصيا ومعاناة زملاؤه الاخرين، ووقوفهم عاجزين عن اختراق جدار البطالة التي تضرب في المجتمع الأردني منوها ان سلاح الشهادة العلمية، لم يساهم في معركة البطالة.

وعبر ابو صبحية، عن قلقه تجاه ديوان الخدمة المدنية، الذي زاد من حالة القلق على مستقبله، بعد مراجعته مرارا وتكرارا بسبب عدم وجود حلول لدى الديوان تلوح في الأفق في ظل زيادة اعداد العاطلين عن العمل، مشيرا الى انه وصل به الحال الى قضاء جل وقته في التنقل بين منصات التواصل الاجتماعي.

ويؤكد الشاب عيسى، ان جائحة كورونا عمقت مشكلته الخاصة مع البطالة، فبعدما قبل بالعمل بترويج منتجات العسل البلدي، لدى شركة تربية النحل وبيع العسل، بعد فترة عمل لم تدم طويلا وبعد الاغلاقات المتكررة والحالة التي وصلت اليها البلاد، حيث كان أحد ضحايا الجائحة بترك عمله.

وبث ابو صبحية شكواه عبر "جراسا"، لأجل إيصال مشكلته المزدوجة لعله يحصل على وظيفة ضمن اختصاصه لتمكنه من ممارسة دوره الوطني وبناء اسرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات