تونس .. نقص السلع وارتفاع الأسعار


جراسا -

تعيش تونس على وقع أزمة في قطاع الصناعات الغذائية جراء النقص في المواد الأساسية و”الصعوبات المالية” حسبما يرى خبراء، ما أدى لاضطراب في عمل مصانع وغياب المنتجات عن رفوف المتاجر.

فيما يحذر مراقبون من تزايد السخط الشعبي بسبب ارتفاع الأسعار ما ينذر بحدوث اضطرابات بينما تحاول الحكومة تجنب أزمة في المالية العامة.

وتلقي الحكومة بالمسؤولية عن هذا النقص على عاتق أزمة عالمية في السلع والمحتكرين والمضاربين المحليين وتنفي أنها تواجه مشكلات في سداد قيمة الواردات.


ومن تونس أكد الدكتور خالد عبيد، الأكاديمي والباحث السياسي، أن الدولة التونسية تعاني من أزمة حادة في نقص السلع والشارع لا يقتنع بأن الأزمة دولية.

وأوضح عبيد أن الشارع التونسي يرى أن السنوات العشر الماضية هي السبب في التدهور الاقتصادي.

وأضاف أن الفترة الماضية كان الأحزاب تهتم بالجوانب السياسية على حساب الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وفي سياق متصل أكدت الكاتبة الصحفية، وهدى الهمامي، أن تونس ليست خارج السياق العالمي والذي يعاني من تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وجائحة كورونا.

وأضافت الهمامي أن المواطن التونسي يعاني من ارتفاع أسعار السلع بشكل جنوني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات