صورة لفتى يتميز بطفرة جينية فريدة


جراسا -

نشر أستاذ ومستشار العلاج الدوائي السريري للأمراض المُعدية وعضو اللجنة الوطنية للقاحات كورونا الدكتور ضرار بلعاوي صورة إلتقطها لفتى بمدينة رام الله في فلسطين عبر صفحته على فيسبوك اليوم.

وعلق على الصور "صادفتُ الفتى في الصورة في أحد شوارع رام الله في فلسطين، سِرتُ نحوه مستأذناً لالتقاط صورة له، وأخبرته كم يبدو مظهرُه جميلاً ومميزاً. سألتُه عن اسمه فأخبرني أن أصدقاءه ينادونه ب "هاسكي".

وأوضح بلعاوي من خلال المنشور انّ السببَ وراء مظهر الفتى المميز هو طفرة جينيّة خاصة تدعى متلازمة ڤاردنبيرغ Waardenburg syndrome تصيب شخصاً واحداً من بين كل 40000 شخص، وأن لهذا المتلازمة 4 تصنيفات طبية.

وتابع "للمتلازمة أعراضٌ واضحة مختلفة، أبرزها العيون الزرقاء والشيب في منتصف الشعر، أو اختلاف في لون العينين، وتباعدهما، وأحياناً ضعفُ سمع أو صمم كامل" وفق بلعاوي.



تعليقات القراء

فش غير هالاسم
اه بس هاسكي اسم كلب
08-09-2022 07:58 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات