"الأراضي" : لسنا شركاء مع المواطن في عقاره


جراسا -

قال مدير عام دائرة الأراضي والمساحة بالوكالة محمد الصوافين، إن الدائرة ليست شريكة مع المواطن في عقاره.

وأضاف الصوافين في حديث متلفز التي ناقشت طرح سعر الأساس للعقارات، أن القيمة الإدارية أقرت بموجب قانون معدل لقانون تسجيل الأراضي، مشيرا إلى العمل بتشاركية مع القطاع الخاص والجهات التنظيمية الشريكة.

وأوضح أن لجان التقدير أعدت القيم الإدارية للعقارات الواقعة ضمن مديرية التسجيل، إضافة إلى نشر مدة الاعتراض لـ30 يوما، وأنه لم يوجه لدائرة الأراضي والمساحة في فترة الاعتراضات على القيم الإدارية.

وبين الصوافين ان آلية التقدير الماضية في القانون السابق، كان ملك القرار هو المقّدر، وأن عملية تقدير قيمة العقار كان يشوبها ما يشوبها، ولم تكن نظيفة.

وتابع أن دائرة الأراضي والمساحة أرسلت كتابا إلى رئاسة الوزراء والجريدة الرسمية، للنظر في جزء كبير من الاعتراضات والتدقيق فيما تم نشره.

وشدد الصوافين على أن فرض القيمة الإدارية، لا علاقة له بأي أمر جبائي، بل لغايات طلب 80% من قيمة العقار، ولضبط عملية البيع والشراء للعقارات، وتحييد العامل البشري.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات