سفينة حربية تركية في ميناء حيفا


جراسا -

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن سفينة حربية تركية وصلت مساء السبت إلى ميناء حيفا في إطار تدريبات لحلف شمال الأطلسي، وذلك لأول مرة منذ أكثر من 12 عاما.

وأوضحت الصحيفة، أن "السفينة سترسو في الميناء لمدة ثلاثة أيام ستتزود خلالها بالوقود، ومن غير المتوقع أن تشارك في تدريب مشترك مع إسرائيل".


يشار إلى أن تركيا وإسرائيل أعلنتا الشهر الماضي استئناف العلاقات بينهما وعودة السفراء، بعد 12 عاما من القطيعة على خلفية حادثة السفينة مرمرة.


وفي وقت سابق من شهر آب (أغسطس) الماضي، اتفقت تركيا وإسرائيل على إعادة تعيين السفيرين بعد أكثر من أربع سنوات من استدعائهما، فيما يمثل علامة فارقة أخرى في عملية تحسّن العلاقات المستمرة منذ شهور.


وقد أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد مكالمة هاتفية في وقت سابق من شهر (آب) أغسطس، عبّرا فيها عن ارتياحهما للتقدّم في العلاقات وهنأ كل منهما الآخر على قرار تعيين السفيرين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات