البلد ليست سبهللا !!


دارت عندنا رحى حرب ضَروس على منصات التواصل الاجتماعي، حين "اكتشفنا" قبل أيام، جدارية تحمل صور الخميني ورموزا إيرانية.

وكنا شهدنا مثل تلك الحالة عام 2018 في السلط. حينها صرح رئيس بلديتها (السابق) خالد الخشمان، أن صور الخميني وقاسم سليماني، المرسومة على جدران سجن السلط القديم، تمت بهدف تصوير فيلم عالمي.

ردود الفعل المتعجلة (دائما وأبدا)، التي تعلق قبل أن تدقق، التي ملخصها أن الرّشى "بلّشت: بالدولارات وبأموال ملالي إيران لأن "الفرصة سانحة بسبب الغلاء والفقر وفساد الحكومة والمسؤولين والظلم المتفشي".

مدير الهيئة الملكية للأفلام مهند البكري بيّن أن جدارية الرموز الإيرانية جاءت في سياق مسلسل تلفزيوني من إنتاج أميركي يتحدث عن مهمات فرقة عمليات خاصة في سورية، حيث تنشط ميليشيات طائفية منتمية لإيران.

كما بيّن محافظ العاصمة ياسر العدوان، أن الرسومات الجدارية والصور التي تم تعليقها في حي حمزة بمنطقة ماركا في العاصمة عمان، كانت لغايات تصوير مسلسل تلفزيوني.

إن من أحلامنا وأمانينا وطموحاتنا، ويجب أن يكون من مساعينا، أن يُقبِل المخرجون السينمائيون على تصوير أفلامهم ومسلسلاتهم السينمائية والتلفزيونية الدرامية و"الآكشن" والتاريخية في بلادنا، لما يوفره ذلك من فرص تشغيل، و لأنها ستكون أكبر عون لترويج بلادنا سياحيا.

تنبه الأحباءُ المغاربة إلى تلك "المناجم المتجددة" مبكرا، فقدموا ما تحتاجه الأفلام من آلاف الخيول والفرسان والاسلحة والدبابات والطائرات والقِلاع والقرى والمواقع الأثرية، لمخرجي الأفلام البارزين أمثال أورسن ويلز الذي أخرج عطيل. وألفريد هيتشكوك. وديفيد لين مخرج لورنس العرب. وفرانكلين شافيز مخرج الفيلم الحربي الهائل "باتون" عام 1970. وأوليفر ستون مخرج فيلم الاسكندر. وريدلي سكوت مخرج فيلم "مملكة السماء". وراسل كرو مخرج فيلم "كتلة أكاذيب" بطولة ليوناردو ديكابريو. وكريستوفر ماكويري مخرج فيلم "مهمة مستحيلة: أمة مارقة".
في البلد مؤسسات تمنح وتمنع حسب القانون. لاشئ عندنا "سبهللا" !!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات