الأنظار شاخصة نحو نيمار ومبابي


جراسا -

ستكون الأنظار شاخصة نحو النجمين البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي خلال مواجهة فريقهما باريس سان جيرمان، المتصدر، مع مضيفه ووصيفه ليل، في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، الأحد، لا سيما بعد الجدل القائم حول هوية المنفذ الأول لركلات الجزاء في صفوف فريق العاصمة.

وبدا التوتر واضحاً بين اللاعبين خلال المباراة الأخيرة لسان جيرمان ضد مونبلييه (5-2)، والتي شهدت إهدار مبابي ركلة جزاء، ثم احتساب واحدة أخرى انبرى لها البرازيلي بنجاح، مانعاً بشكل أو بآخر الفرنسي من تسديدها، على الرغم من طلب الأخير القيام بذلك.

لم يكن مبابي منذ اللحظات الأولى للمباراة على ما يرام، فعندما سدّد كرة عرضية تحوّلت هدفاً عن طريق الخطأ من أحد مدافعي مونبلييه لم يحتفل كما يجب، كما أنه قام بتصرفات على أرض الملعب لا تليق بسمعته وخذلت زملاءه وأنصار النادي على حد سواء، بحسب تقارير صحافية وتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعندما سار لاعب الوسط البرتغالي فيتينيا بالكرة في وسط الملعب ومعه مبابي الى اليسار والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على اليمين، مرّر باتجاه الأخير وهو الأمر الذي لم يعجب مبابي، فتوقف عن الركض فجأة باتجاه منطقة الجزاء لاكمال الهجمة.

وما زاد الطيب بلة، أن نيمار أعجب بتغريدة تم فيها انتقاد مبابي على تصرفاته.

محاولة لترطيب الأجواء
ونقلت تقارير محلية بأن المدير الرياضي في نادي العاصمة الفرنسية البرتغالي لويس كامبوس والمدرب كريستوف غالتييه اجتمعا باللاعبين في محاولة لترطيب الأجواء، مشيرة إلى أن الخلاف بينهما جاء على خلفية معرفة نيمار برغبة مبابي بتشجيع باريس سان جيرمان على التخلص منه.

كان نيمار تألق بشكل لافت في مطلع هذا الموسم في مباراة كأس الأبطال ضد نانت، ثم في المباراتين الأولين ضد كليرمون ومونبلييه في الدوري المحلي، بتسجيله ثلاثة أهداف وصنعه لثلاث تمريرات حاسمة، إضافة إلى ثنائيته في مرمى نانت، في حين كان مبابي يخوض ضد مونبلييه أول مباراة له بعد تعافيه من الإصابة.

وسيعود غالتييه تحديداً إلى زيارة ليل ناديه السابق، الذي نجح في قيادته الى احراز اللقب عام 2021 على حساب سان جيرمان بالتحديد قبل الانتقال للإشراف على تدريب نيس. وكان ليل بإشراف غالتييه الحق هزيمة نكراء بسان جيرمان 5-1 في نيسان (أبريل) 2019، ردّها سان جيرمان في شباط (فبراير) الماضي.

ويستقبل ليل لاعب وسطه السابق ايضاً البرتغالي ريناتو سانشيس، المنتقل إلى سان جيرمان حديثاً.

وضرب سان جيرمان في مبارياته الثلاث الاولى في مختلف المسابقات، بتسجيله 14 هدفاً ودخول مرماه هدفين فقط.

في المقابل، استهل ليل مشواره في الدوري الفرنسي بطريقة جيدة بقياده مدربه الجديد البرتغالي باولو فونسيكا، بحصده اربع نقاط في مباراتين بفوز عريض على أوكسير 4-1 ثم التعادل مع نانت خارج ملعبه 1-1.

وعلى ملعب "فيلودروم"، يترقب انصار مرسيليا قرار المدرب الكرواتي ايغور تودور باشراك قائد الفريق ديميتري باييت من عدمه عندما يستقبل نانت.

وشارك باييت أحد أبرز ركائز مرسيليا في المواسم الاخيرة، احتياطياً في المباراتين الأولين لفريقه، فخاض 20 دقيقة الاحد الماضي ضد بريست (1-1) وربع ساعة فقط ضد رينس (4-1) في المرحلة الأولى، حتى انه رفض ارتداء شارة القائد عندما منحه إياها زميله ماتيو غندوزي.

ويترقب أنصار مرسيليا أيضاً المشاركة الاولى على ملعب "فيلوردوم" للمهاجم التشيلي الكسيس سانشيس، المنتقل إليه من إنتر الايطالي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات