"التربية" : التعليم وجاهيا ولاتناوب


جراسا -

أكد الناطق باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة تعميم أسس قبول وانتقال الطلبة الأردنيين وغير الأردنيين إلى المدارس الحكومية.

وأوضح المساعفة  في حديث متلفز أن انتقال الطلبة إلى المدارس الحكومية سيستمر حتى انتهاء الأسبوع الرابع من بداية العام الدراسي، في نهاية أيلول المقبل.

وأضاف "خلال جائحة كورونا استقبلت المدارس الحكومية أكثر من 200 ألف طالب، وكان شعارنا أننا لن نسد الباب في وجه أي طالب يريد الدراسة في المدارس الحكومية، وهذا حق كفله الدستور، وراعينا ظروف أولياء الأمور".

وبين أن "حجم التحدي في العام الدراسي الأول من الجائحة لم يكن كبيرا، لأن التعلم كان عن بعد من خلال المنصة التي أطلقتها الوزارة”، متابعا “في العام الماضي كان هنالك تعليم بالتناوب، الأمر الذي حل جزءا كبيرا من مشكلة".

ولفت الى  أن دوام طلبة المدارس للعام الدراسي الجديد سيكون وجاهيا، وبشكل يومي دون تناوب، الأمر الذي يخلق تحديا لاستيعاب الطلبة في المدارس الحكومية.

وكشف عن آليات لاستيعاب جميع الطلبة في المدارس الحكومية، مشيرا إلى استلام 12 مدرسة تحوي 199 غرفة صفية، و15 مشروعا لإضافة 131 غرفة صفية و44 غرفة رياض أطفال.

كما أوضح أن الوزارة ستتسلم 13 مدرسة قبل نهاية العام الحالي، تحوي 248 غرفة صفية، و9 مشاريع لإضافة 76 غرفة صفية، إضافة إلى غرف رياض أطفال.

“مدير المدرسة يقوم بقبول الطلبة وفق الطاقات الاستيعابية للغرف الصفية، ويسجل الطلبة على قوائم الاحتياط لأجل التخطيط لكيفية التعامل معهم”، بحسب المساعفة.

وقال إنه من الممكن أن يتم تحويل بعض المدارس إلى فترتين صباحية ومسائية، أو استئجار مبان جديد، مؤكدا أن الوزارة ستوفر الحلول لاستيعاب الطلبة في مدارسها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات