وزير الأوقاف الفلسطيني للسفير الكويتي بالأردن: فلسطين حاضرة بوجدان الكويت


جراسا -

قال سماحة الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية خلال لقائه سفير دولة الكويت في المملكة الأردنية الهاشمية ولدى دولة فلسطين في عمان سعادة الدكتور عزيز الديحاني أن القضية الفلسطينية حاضرةً في وجدان دولة الكويت قيادة وحكومة وشعباً، وأن رسالة الكويت واضحة بدعم القيادة السياسية الفلسطينية في مساعيها لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك خلال لقائه ظهر اليوم في مقر السفارة في عمان لبحث أفاق التعاون في مجالات الأوقاف والزكاة وسبل تفعيل وتطوير العلاقات والبرامج الخيرية المشتركة من خلال صندوق الزكاة الفلسطيني كونه الجهة الرسمية للعمل الخيري .

وبين البكري أن الدعم الكويتي الذي تقدمه الكويت لفلسطين منذ بدء الاحتلال الإسرائيلي كان له الأثر الإيجابي الكبير على الشعب الفلسطيني معربا عن تطلعه الى تقديم المزيد من الدعم للمؤسسات الخيرية الفلسطينية.

وقدم البكري شرحا عن عمل وبرامج وخطط وزارة الأوقاف من خلال مؤسسات الوزارة الخيرية المختلفة والمنتشرة بجميع محافظات الوطن والتي استطاعت انجاز العديد من أهدافها وتقديم الدعم للأسر الفقيرة والمحتاجة ومساعدة أبناء شعبنا في ظل ظروف الحياة الصعبة نتيجة الحصار الإسرائيلي المتواصل .

وأشاد البكري بالتجربة الكويتية في مجال الأوقاف والزكاة والعمل الخيري على مستوى العالم وخاصة برامجها الخيرية بفلسطين ، موضحا أن صندوق الزكاة الفلسطيني استفاد من هذه التجربة وأنه بصدد القيام بالعديد من المشاريع المشابهة والتي تم إعداد المخططات والدراسات بخصوصها والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني، وتحقق سياسة الوزارة ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين .

من جانبه أعرب السيد الديحاني عن أمله بتحسن الأوضاع الفلسطينية وأن الكويت مؤمن بحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وأن الخطاب السياسي لدولة الكويت تجاه القضية الفلسطينية منذ بدايتها ثابتٌ ومضامينه ثابتة وداعم لحقوق الشعب الفلسطيني وأن العلاقات الكويتية الفلسطينية تاريخية ومتجذرة.

مشيرا إلى أن بلاده على استعداد دائم ومتواصل لتقديم كل الدعم للمؤسسات الفلسطينية حتى تكون قادرة على القيام بواجباتها .

وحضر اللقاء الأخ إسماعيل ابو الحلاوة مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني واحمد عباس رئيس مجلس إدارة مستشفى الإسراء التخصصي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات