ماهي مصادر معدن الزنك في الطعام؟


جراسا -

يجب الحصول على ما يكفي من معدن الزنك بواسطة النظام الغذائي اليوميّ، لأنه لا يخزن داخل الجسم. كما يمكن استهلاك مُكمّلاته الغذائية إذا اقتضت الضرورة.

ويمتص الجسم ما نسبته 20-40% من الزنك الموجود في الطعام، ويحقق الجسم أفضل امتصاص للزنك عادةً من المصادر الحيوانية مقارنةً بالأطعمة النباتية.

مصادر الزنك :

اللحوم والدواجن تعدّ لحوم البقر والدجاج من الأطعمة الغنيّة بالبروتين، كما تمتاز بكونها مصدراً جيّداً للزنك؛ حيث إنّ 90 غراماً من صدر الدجاج المشوي منزوع الجلد يزوّد الجسم بما نسبته 6% من القيمة اليومية الموصى بها من الزنك، ويحتوي البيض أيضاً على الزنك، فالبيضة الكبيرة توفر 4% من القيمة اليومية الموصى بها من هذا المعدن.

الخضروات تحتوي الخضروات، مثل: الفطر، والسبانخ، والبروكلي، واللفت، والثوم على الزنك، والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى؛ حيث يحتوي كوبٌ من الفطر أو الكرنب الأجعد على 2% من القيمة اليومية الموصى بها من الزنك، بالإضافة إلى أنّ هذه الأطعمة تُعدّ منخفضة السعرات الحرارية، مما يُساعد على تناول كمية كبيرة منها خلال اليوم.

البقوليات يحتوي الحمص، والعدس، والفاصولياء السوداء على الزنك، بالإضافة إلى فوائدها الصحيّة الأخرى؛ حيث يحتوي ربع كوبٍ من الحمص على 7% من القيمة اليومية الموصى بها للزنك، بينما يحتوي العدس على 4%، والفاصولياء السوداء على 3%، وتُعدّ البقوليات من الأطعمة الغنية بالبروتين، والفيتامينات، والمعادن، والألياف الغذائية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات