صحيفة: تؤكد مسؤولية إسرائيل عن جريمة قتل 5 أطفال في غزة


جراسا -

قالت وسائل إعلام عبرية، إن الأطفال الخمسة الذين استشهدوا في منطقة جباليا، خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، قضوا في غارة إسرائيلية وليس بقذيفة صاروخية أطلقتها سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، حسبما زعم جيش الاحتلال آنذاك.

وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الثلاثاء، أن الأطفال الخمسة، منهم أربعة من عائلة واحد (نجم)، هم ضحايا العدوان الإسرائيلي، واستشهدوا بغارة استهدفت موقعا قرب مقبرة الفالوجة الواقعة شرقي جباليا، وأظهر تحقيق أجراه جيش الاحتلال أنه لم يرصد إطلاق قذائف صاروخية من جانب الجهاد الإسلامي قبل الغارة.

وأشارت إلى أن معطيات سلاح الجو الإسرائيلي بينت أنه هاجم أهدافا في الموقع بالتزامن مع استشهاد الأطفال الخمسة.

واستشهد الأطفال الخمسة يوم الأحد السابع من أغسطس/آب وهم 4 من عائلة واحدة: جميل إيهاب نجم (13 عامًا)، جميل نجم الدين نجم (4 أعوام)، حامد حيدر نجم (16 عامًا)، محمد صلاح نجم (17 عامًا)، ونظمي فايز أبو كرش (14 عامًا) .
وأوضحت هآرتس وفقاً لمصادر أمنية إسرائيلية، أن جيش الاحتلال امتنع عن الاعتراف بهذه الغارة وبمسؤوليته عن استشهاد الأطفال الخمسة، وأن جيش الاحتلال اختار عدم التطرق إلى الهجوم علنًا او نشر أي توثيق له. في الوقت الذي اعترف فيه قادة كبار ومسؤولين أمنيين إسرائيليين في محادثات مغلقة أن الخمسة كانوا قد تعرضوا للهجوم من قبل طائرات سلاح الجو الاسرائيلي.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الأطفال الخمسة استشهدوا بغارة إسرائيلية، وأن 8 مواطنين آخرين، بينهم أطفال، استشهدوا في اليوم السابق، 6 أغسطس/آب الجاري، بغارة إسرائيلية أيضا على مخيم جباليا.

وكان الناطق باسم جيش الاحتلال، ران كوخاف، قال في بيان صحفي في أعقاب الهجوم على الأطفال “لم نهاجم تلك المنطقة، لم نهاجم منطقة مأهولة وليس في ذلك الوقت”.

كما زعم رئيس شعبة العمليات في هيئة الأركان العامة لجيش الاحتلال، عوديد بسيوك، أنه “بحسب التقديرات الاستخباراتية بالإمكان الإدراك أن هذا استهداف ذاتي. وتمكنا من مشاهدة إصابة قذيفة صاروخية لبيت فلسطيني”، وهو ما لم يحدث وفقا للمصادر الأمنية الإسرائيلية.

وكان جيش الاحتلال قد نشر شريطا مصورا مفبركا في أعقاب المجزرة التي ارتكبها، تظهر فيه قذيفة صاروخية، وضع الاحتلال دائرة حولها، تسقط وتنفجر داخل أراضي قطاع غزة. وأفادت الصحيفة أن جيش الاحتلال أبرز ذلك “من أجل ترسيخ مسؤولية الجهاد عن مقتل فلسطينيين أبرياء”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات