ثغرة أمنية في زووم تهدد أجهزة ماك


جراسا -

أعلن باحث في مجال الأمن التقني، اكتشاف ثغرة في إصدار تطبيق ”زوم“ الخاص بنظام التشغيل ”ماك أو إس“ يمكنها تهديد عمل نظام التشغيل برمته.

الثغرة تتعلق بمثبت ”زوم“ على نظام التشغيل، فرغم أن تثبيت التطبيق يتطلب من المستخدم إدخال كلمة مرور خاصة لإضافة التطبيق إلى النظام، إلا أن باتريك واردل اكتشف أن وظيفة التحديث التلقائي للتطبيق تعمل بعد ذلك في خلفية النظام دون إذن المستخدم.

وأوضح واردل أن وجود خطأ في تثبيت تحديثات الحزم البرمجية الجديدة لزوم يعني إمكانية اختراق نظام التشغيل عبر قرصنة، يمكن لصاحبها إرسال رسالة مزيفة إلى المستخدم يطلب فيها كلمة مروره، ليتمكن لاحقا من تثبيت أي نوع من الأكواد البرمجية الضارة بجهاز المستخدم.

وعبر مثل هذه الأكواد، يتمكن المخترق من الوصول إلى مستويات أعمق من نظام التشغيل، وصولا إلى مستوى يمكن من خلاله إضافة أو إزالة أو تعديل أي ملفات على حاسوب المستخدم، حسب ”ذا فيرج“.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات