السواعير : مشروع تنظيم العمل الحزبي بالجامعات أعادنا للوراء


جراسا -

قال رئيس لجنة الأحزاب في لجنة تحديث المنظومة السياسية المشكلة سابقا عدنان السواعير أن الأردن يشهد  تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية، ويجب العمل لإنجاح التحولات والانتقال للمرحلة الجديدة وخاصة الإصلاح السياسي.

وأضاف  السواعير في لقاء متلفز  إنّ تحديث المنظومة السياسية مبني على قانوني الأحزاب والانتخاب.

وأوضح أن مسودة قانون مشروع تنظيم العمل الحزبي في الجامعات أعاد المشروع خطوة إلى الوراء، مشيرا إلى أن المجال مفتوح والوقت متاح لتعديل بنود المسودة التي أقرها مجلس التعليم العالي ورفعها إلى مجلس الوزراء.

وبيّن أنه هناك ممارسات قيدت العمل السياسي والحزبي، خاصة أن بعض النشاطات حولت إلى عميد شؤون الطلبة.

وقال :"حاولنا بجميع مواد القانون أن لا نعطي صلاحية لأي فرد أن يحكم على أي مسألة حتى أمين سجل الأحزاب في الهيئة المستقلة للانتخاب حيث لا يوجد بيده قرارات تتخذ وإنما هيئة المفوضين هي التي تتخذ القرارات".

وزاد إن "جلالة الملك عبدالله الثاني في لقائه مع رؤساء الجامعات أشار إلى عدم منع إقامة العمل الشبابي والحزبي داخل الجامعات وكان واضحا".

وأوضح السواعير أن القانون أشار إلى مواد تمنع أي إعاقة هذا العمل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات