مديرية في "الإدارة المحلية" لتسهيل مهام مجالس المحافظات


جراسا -

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية ووزير الشئون السياسية والبرلمانية المُكلف توفيق كريشان، أهمية مجالس المحافظات "اللامركزية"، مبينا أن الجميع مطالب بالعمل بتشاركية لتجاوز جميع المعيقات التي واجهتها في السابق وفقاً لأحكام القانون.

وأشار كريشان خلال لقائه، اليوم الأحد، برؤساء مجالس المحافظات في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، بحضور أمين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات، ومساعد الأمين العام المستشار القانوني في الوزارة الدكتور نضال أبو عرابي العدوان، إلى دور وزارة الإدارة المحلية في التنسيق ومتابعة شؤون مجالس المحافظات.

وقال إنه سيتم إنشاء مديرية داخل وزارة الإدارة المحلية، مختصة لضمان تقديم التسهيلات والخدمات لمساعدة رؤساء المجالس المحلية على إنجاز المهام المناطة بهم داخل مناطقهم، لافتاً إلى انه سيكون هناك لقاءات دورية مع مجالس المحافظات للإطلاع على سير العمل فيها، واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع الاحتياجات المتعلقة بها.

كما أكد كريشان أهمية دور مجالس المحافظات في العمل على إقرار ومتابعة مشروعات الخطط الاستراتيجية والتنفيذية المتعلقة بالمحافظة، والمحالة إليه من المجلس التنفيذي والعمل على متابعة تنفيذها، مشيراً إلى دورها أيضا في إقرار مشروع موازنة المحافظات المحال إليه من المجلس التنفيذي وفقاً لأولويات واحتياجات المناطق؛ لإدراجه في الموازنة العامة على أن تتضمن موازنة المحافظة ما لا يقل عن 40 بالمئة منها للمشاريع التنموية لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظات بالتعاون مع القطاع الخاص.

ودعا إلى ضرورة توفير مشاريع مشتركة بين المحافظات، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، مشدداً على ضرورة التزام الجميع بأعمالهم والعمل على متابعتها وتنفيذها ضمن خطط واضحة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات