إحالة عطاء زيادة قدرة "الريشة" الإنتاجية على 3 شركات محلية


جراسا -

أكدت شركة البترول الوطنية، إحالة عطاء زيادة القدرة الإنتاجية لحقل الريشة على 3 شركات محلية، بهدف بناء محطات تسييل، وضغط الغاز، ونقله بالصهاريج المتخصصة، وتوزيعه على القطاعات المختلفة.

وقال مدير عام شركة البترول الوطنية، محمد الخصاونة، إن الشركات الثلاث ستستثمر مبالغ تتراوح بين 150-200 مليون دولار، في بناء محطات الغاز، وأسطول النقل، بالإضافة إلى محطات التوزيع والتخزين.

وبين الخصاونة  أن القدرة التشغيلية للشركات ستصل إلى 50% في السنة الأولى، بمجموع يصل إلى 24 مليون قدم مكعب يوميا، وبنحو 8 ملايين قدم مكعب لكل شركة، ترتفع بعدها إلى 30-40 مليون قدم مكعب بالإجمالي بعد السنة الأولى.

وأشار إلى أن الشركة ستبيع الغاز للشركات المستثمرة بأسعار محفزة، لضمان وصولها إلى القطاعات الصناعية بسعر مخفض.

وقال الخصاونة، إن الشركة تعمل حاليا على زيادة عدد الآبار المحفورة سنويا، من خلال التعاقد مع شركات خدمات بالتوازي مع خطة زيادة القدرة الإنتاجية لحقل الريشة، إذ تحفر الشركة حاليا، 4 آبار في العام الواحد، وستعمل شركات الخدمات على حفر 7 آبار في العام الأول، تزيد إلى 10 آبار خلال الأعوام التالية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات