تسرب نفطي في الشاطئ الجنوبي بالعقبة


جراسا -

مصطفى محمد _تسربت اليوم الأحد كميات من النفط تغطي الشاطئ الجنوبي متنزة العقبة البحري وفق ما نشرة الدكتور عبد المهدي القطامين .

محافظ العقبة خالد الحجاج قال لـ"جراسا" أنه تم تحريك فريق ميداني الى الموقع ، يرافقه الفرق المختصة بالبيئة ، لتحديد مصدر التسرب ، واتخاذ الإجراءات اللازمة .

من جهته صرح مفوض البيئة والسياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نضال المجالي لـ"جراسا" أنه  صباح هذا اليوم الأحد الموافق ١٤ آب ٢٠٢٢ تمت ملاحظة تلوث محدود بمادة زيتية في منطقة رصيف ميناء الحاويات، حيث تم مباشرة  توجيه كافة الجهات المعنية من مديرية البيئة والمحمية البحرية في سلطة منطقة العقبة للتحقق من مصدر هذه المادة وبمشاركة الهيئة البحرية ومركز الامير حمزة لمكافحة التلوث .

وبعد التحقق تم التحديد الأولي للمصدر والناتج عن أحد السفن المهيأة للاصطفاف وتم التوجيه لحجز الباخرة للمقتضى القانوني وصدور نتائج التحقيق النهائية، علما بأنه تم ايقاف المصدر كليا والكشف على كافة الأرصفة  والشواطىء وما زال العمل جاريا على معالجة التلوث والذي يتمثل بجزء محصور في أحد  أطراف أرصفة  ميناء الحاويات الى جانب عدد من البقع البسيطة المساحة المتحركة في البحر باتجاه الشاطىء الجنوبي.

وأكد  أن  العمل مستمر بأعلى جاهزية وتشاركية لضمان عدم إلحاق  الضرر في الحياة البحرية والتجمعات المرجانية وذلك لصغر حجم البقع المنتشرة والتي تسير بسرعة حسب حركة الموج باتجاه الجنوب.

ويتوقع إزالة  كافة اثار التلوث خلال الساعات القادمة مع استمرار المراقبة لإزالة  البقع الصغيرة المنتشرة.



تعليقات القراء

هناء..
مهو من كثر النفط عندنا مش هامنا..!!!
14-08-2022 11:46 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات